ليفاندوفسكي يسجل هدفاً تاريخيًّا لبرشلونة في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 00:39
البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة يحتفل بثنائيته ففي مرمى سيلتا فيغو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لتحقيق فوز عسير على مضيفه سيلتا فيغو بثنائية لهدف (2-1) على ملعب "بالايدوس"، لحساب الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني.

ومنح البولندي فريقه "البلوغرانا" التقدم عند الدقيقة (45) قبل أن يظهر في الأنفاس الأخيرة من المواجهة ليسجل هدف الانتصار عبر ركلة جزاء نفّذها على مرتين، ليحصد جائزة رجل المباراة.

بثنائيته في مرمى سيلتا فيغو، وصل ليفاندوفسكي إلى الهدف رقم 12 في الدوري الإسباني هذا الموسم، كما وصل إلى الهدف رقم 50 بقميص الفريق "الكتالوني" بمختلف المسابقات منذ التحاقه به في عام 2022 قادمًا من بايرن ميونخ الألماني؛ ليتجاوز رقم الفرنسي تيري هنري صاحب الـ49 هدفًا.

ليفاندوفسكي يسجل الهدف رقم 11000 لبرشلونة

بعد هدفه الأول في مرمى سيلتا فيغو، نجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف رقم 11000 في تاريخ برشلونة خلال 4821 مباراة رسمية خاضها الفريق بمختلف المسابقات منذ تأسيسه في عام 1899، قبل أن يسجل البولندي هدفًا ثانيًا منح به فريقه فوزًا في اللحظات الأخيرة.

اللافت للانتباه في رقم "ليفا" هو أنه تحقق في اليوم نفسه (17 فبراير) الذي نجح فيه أسطورة النادي السابق ولاعب إنتر ميامي الأمريكي حاليًا، الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل الهدف رقم 10000، حيث كان ذلك في عام 2016.

وفي رقم آخر، عزز النجم البولندي موقعه في المركز الخامس ضمن قائمة أفضل الهدافين عبر التاريخ في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حيث وصل في المجموع إلى هدفه 347، ليقترب من رقم الألماني غيرد مولر صاحب الـ365 هدفًا.

ويتصدر ميسي قائمة أفضل الهدافين عبر التاريخ في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى برصيد 496 سجل معظمها بألوان برشلونة وبعضًا منها مع باريس سان جيرمان، فيما يأتي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني برصيد 495 هدفًا.

ونجح برشلونة في الفوز على سيلتا فيغو ليعزز موقعه في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة خلف جيرونا الثاني (56) وريال مدريد المتصدر (61).

ويأتي هذا الانتصار الثمين قبل مباراة مهمة للفريق أمام نابولي في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والمقررة يوم الأربعاء المقبل على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا".

شارك: