2021-07-17

ليس ريال مدريد ولا برشلونة.. من هو أغلى فريق في العالم؟

فريقا تشيلسي ومانشستر سيتي خلال مباراة سابقة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحب البساط من تحت العملاقين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، بعد نهاية الجيل الذهبي للفريقين ورحيل أساطير الناديين مع بعض الاستثناءات إضافة إلي الصعوبات المالية التي منعتهما من التعاقد مع أكبر النجوم والمواهب كما كان يحدث سابقاً.

 

تراجع سطوة برشلونة والريال على سوق الانتقالات بفعل ظهور أندية غنية ومشاريع مغرية رياضياً للاعبين، جعل تشكيلتيهما تفتقر لأسماء رنانة كما كان قبل خمس سنوات فقط من الآن، فلم يعد من الأسماء العظيمة في برشلونة غير ميسي وبقي الريال بلا رونالدو وزاد رحيل راموس ضربة أخرى للقيمة السوقية للاعبي الملكي.

 

ومع المعطيات الجديدة التي فرضها فيروس كورونا والصعوبات المالية التي أغرق بها الأندية تغيرت ملامح ترتيب أغلى 10 أندية في العالم حالياً وتقدم من لم يكن في القائمة قبل عشرة سنوات على حساب من عجزوا على الحفاظ على الثبات.

 

10. إنتر ميلان الإيطالي (680.95 مليون يورو)

 

 

رغم أن الأزمة المالية التي يمر بها أجبرته علي بيع المغربي أشرف حكيمي لباريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أن إنتر وجد مكاناً بين العشرة الأوائل حيث أنه استطاع الحفاظ على أسماء بقيمة عالية في سوق الانتقالات كالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (100 مليون يورو) والمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (80 مليون يورو) بحسب تقديرات موقع "transfermarket".

 

9. أتلتيكو مدريد الإسباني (727.40 مليون يورو)

 

لا تضم تشكيلة أتلتيكو مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، أسماء رنانة، لكنه يملك بعض النجوم والمواهب التي تمنحه موقعاً بين العشرة الأوائل كحارسه الدولي السلوفيني يان أوبلاك الذي تقدر قيمته السوقية بحوالي 70 مليون يورو، والموهوب البرتغالي الشاب جواو فيليكس الذي يساوي 80 مليون يورو.

 

8. مانشستر يونايتد الإنجليزي (760.25 مليون يورو)

 

تزخر تشكيلة مانشستر يونايتد بالعديد من المواهب التي تملك مستقبلاً كبيراً في كرة القدم، حيث يتقدم البرتغالي برونو فيرناديز قائمة أغلى اللاعبين في تشكيلة النادي العريق بقيمة سوقية تقدر بـ90 مليون يورو، يليه الإنجليزي ماركوس راشفورد بـ 85 مليون يورو، لكن من جهة أخرى شهدت قيمة الفرنسي بول بوغبا تراجعاً رهيباً حيث تقدر قيمته السوقية بـ 60 مليون يورو.

 

7. برشلونة الإسباني (774 مليون يورو)

 

يتراجع برشلونة إلى المركز السابع بسبب عدم تواجد ليونيل ميسي في تقدير القيمة السوقية للاعبين، حيث لا يعتبر النجم الأرجنتيني لاعباً في البلوغرانا حالياً ولم يجدد عقده المنتهي مع النادي حتى كتابة هذا التقرير.

 

غياب ميسي جعل الهولندي فرينكي دي يونغ يتصدر قائمة اللاعبين الأغلى في العملاق الكتالوني بقيمة سوقية قدرها موقع "transfermarket" بـ 90 مليون يورو.

 

 

6. بايرن ميونيخ الألماني (826.50 مليون يورو)

 

يقدر موقع "Transfermarkt" ما لا يقل عن 8 لاعبين من بايرن ميونيخ هم (دايوت أوباميكانو - ليروي ساني - روبرت ليفاندوفسكي - كينغسلي كومان - ألفونسو ديفيز - سيرج غنابري - ليون جغوريتسكا وجوشوا كيميتش) بـ 60 مليون يورو أو أكثر! أما أغلى لاعب في بايرن فهو كيميتش المقدر بـ 90 مليون من قبل الموقع المتخصص في انتقالات اللاعبين.

 

5. ريال مدريد الإسباني (878.5 مليون يورو)

 

بعد خسارة سيرجيو راموس الذي انتقل لبارس سان جيرمان، تراجع ريال مدريد إلى المركز الخامس بتقييم إجمالي يقترب من 900 مليون يورو، ويلاحظ أن أغلى لاعبي الملكي يعملون في الخطوط الخلفية حيث يتقدمهم رافاييل فاران وكاسيميرو القائمة بـ 70 مليون لكل منهما، يليهما الشاب الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي بـ 65 مليونًا ثم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بـ 60 مليون يورو، والمنضم الجديد النمساوي ديفيد ألابا بـ 55 مليون يورو.

 

عادة ما يتقدم لاعبو الهجوم قائمة أغلى اللاعبين في ريال مدريد عبر التاريخ، لكن تراجع الموارد وانشغال النادي بتجديد ملعبه جعلاه عاجزاً عن التوقيع مع نجوم كبار نظراً لارتفاع أسعار اللاعبين في السنوات الخمس الأخيرة.

 

4. تشيلسي الإنجليزي (906 ملايين يورو)

 

 

غير تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا 2021 القيمة السوقية لأغلب لاعبيه الأساسيين والاحتياطيين، فقد أظهروا مواهبهم وأبرزوا إمكاناتهم مع المدرب توماس توخيل فتغيرت معطيات السوق في تشكيلة البلوز.

 

بعد نيل المجد القاري باتت تشكيلة النادي اللندني تزخر بالعديد من الأسماء المطلوبة لدى الأندية الأوروبية الأخرى فارتفعت قميتمهم في سوق الانتقالات حيث بات الصغير مايسون ماونت أغلى لاعب لديهم بـ90 مليون يورو رغم أنه لعب أقل من موسم ونصف الموسل فقط مع الفريق الأول.

3. باريس سان جيرمان الفرنسي (924.25 مليون يورو)

 

بات باريس سان جيرمان رقماً صعباً في كرة القدم الأوروبية، فقد أصبح مقصداً لكل النجوم والمواهب في القارة العجوز وأوروبا ويحاول دائماً الحصول على الأفضل ما جعله يحتل المركز الثالث في قائمة أغلى الأندية.

 

يملك النادي الفرنسي لاعبين تتجاوز قيمتهم السوقية حاجز الـ 100 مليون يورو، حيث تقدر قيمة كيليان مبابي بـ 160 مليون يورو، يليه البرازيلي نيمار داسيلفا بـ 100 مليون، يضاف إليهم بقيمة سوقية عالية الحارس الإيطالي الصاعد جانلويجي دوناروما والمدافع الإسباني سيرجيو راموس والمغربي أشرف حكيمي.

 

2. ليفربول الإنجليزي (941.5 مليون يورو)

 

 

يعتمد ليفربول على مجموعة من اللاعبين ذات قيمة جيدة للغاية، حيث يملك الريدز لاعبا بقيمة 100 مليون وهو المصري محمد صلاح وما لا يقل عن سبعة لاعبين تتجاوز قيمة كل منهم حاجز الـ 50 مليون يورو وهم السنغالي ساديو ماني (85 مليون يورو) وترينت ألكسندر أرنولد (75 مليون يورو) وأندرو روبرتسون (70 مليون) وأليسون وفابينيو (60 مليون يورو) وفيرجيل فان ديك (55 مليون يورو) وروبرتو فيرمينو (50 مليون يورو).

 

1. مانشستر سيتي الإنجليزي (1.2 مليار يورو)

 

يعتبر مانشستر سيتي الفريق الوحيد في العالم الذي تتجاوز القيمة السوقية للاعبيه حاجز المليار يورو، وعند مراجعة التفاصيل نجد أن ما لا يقل عن 10 لاعبين تقدر قيمتهم بـ 50 مليون أو أكثر، أما أغلى لاعب في الفريق فهو البلجيكي كيفن دي بروين بقيمة سوقية تقدر بـ 100 مليون يورو.

شارك:
2021-10-20
مباراة 1
19:45
مباراة
مباراة 1
19:45
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
15:00
مباراة
مباراة 1
17:15
مباراة
مباراة 1
19:30
مباراة
3
مباراة 1
3
18:00
مباراة
3
مباراة 1
3
20:30
مباراة