لويس سواريز يهاجم الفيفا بعد الإقصاء من مونديال قطر

2022-12-03 17:14
الأوروغوياني لويس سواريز (9) يرى أن الحكم حرم منتخب بلاده من ركلتي جزاء في مواجهة غانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم نجم منتخب الأوروغواي، لويس سواريز، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد خروج منتخب بلاده من بطولة كأس العالم 2022 رغم الفوز على غانا 2-0 مساء الجمعة في ختام منافسات المجموعة الثامنة.

ولم تتأهل الأوروغواي إلى الدور ثمن النهائي على الرغم من جمعها 4 نقاط، بسبب فارق الأهداف عن كوريا الجنوبية التي حققت فوزًا قاتلًا على البرتغالي 2-1.

وقال سواريز في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية بعد المباراة: "بذلنا أقصى ما في وسعنا من أجل الفوز على غانا والتأهل وفعلنا ذلك، لكن ما حدث في المباراة الأخرى كان مفاجئًا".

وأضاف: "طالبنا بركلتي جزاء لصالح نونيز وكافاني، لقد استحقينا ركلة جزاء وحيدة على الأقل، هذه ليست الأعذار لكنه حقنا، كانت هناك قرارات لا تصدق فيما يخص التحكيم بكأس العالم ومن بينها عدم احتساب ركلتي الجزاء أمام غانا، يجب على فيفا توضيح الأمر وشرح ما يحدث".

وواصل النجم الأوروغوياني انتقاده للفيفا قائلًا: "حاولت معانقة زوجتي وأولادي عقب نهاية المباراة لكن مسؤولي فيفا رفضوا ذلك، رغم أنني رأيت لاعبين من منتخبات أخرى يفعلون ذلك"، وأردف: "ما يحدث مع منتخب الأوروغواي غريب، أشعر وكأننا نحتاج أن يكون لدينا آلة إعلامية قوية لحمايتنا".

ولم يكتفِ سواريز بما سبق؛ إذ كتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: "توديع كأس العالم يؤلم كثيرًا ولكننا هادئون لأننا فعلنا كل شيء من أجل بلادنا، أنا فخور لأنني من أوروغواي رغم أنهم لا يحترموننا بالشكل الكافي".

وكانت مواجهة غانا قد شهدت مطالبة لاعبي الأوروغواي بركلتي جزاء بعد تعرض داروين نونيز للإعاقة داخل المنطقة المحرمة ثم إيدينسون كافاني لكن حكم اللقاء أمر بمواصلة اللعب ولم يصدر أي شيء من غرفة "الفار".

وتأهل المنتخب البرتغالي بطلًا للمجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط وحلَّ المنتخب الكوري الجنوبي بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط متقدمًا على الأوروغواي بفارق الأهداف بينما حلَّ منتخب غانا في المركز الأخير بـ3 نقاط.

شارك: