ارتياح برازيلي بعد الابتعاد عن مواجهة الأوروغواي وإسبانيا

2022-12-03 15:43
منتخب البرازيل ضمن صدارة المجموعة الثامنة في مونديال قطر رغم الخسارة أمام الكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب البرازيل أمام مسار أسهل نظريًا في الأدوار الإقصائية لمونديال كأس العالم قطر 2022، بعد انتهاء مباريات دور المجموعات، واتضاح معالم المواجهات والطريق الذي سيسلكه راقصو السامبا نحو هدفهم المنشود المتمثل في الفوز باللقب السادس.

وأكدت صحيفة "ماركا" وجود ارتياح في معسكر منتخب البرازيل بعد إقصاء الأوروغواي من دور المجموعات، لا سيما أن المباراة أمامهم ستكون مشتعلة لو لم يخرجوا، قبل أن ينجح منتخب كوريا الجنوبية في خطف بطاقة التأهل في نهاية المطاف.

وتضاعف الارتياح مع احتلال إسبانيا المركز الثاني في مجموعتها، ما يعني أن البرازيل إذا ما تأهلت إلى الدور ربع النهائي، فإنها ستواجه الفائز من اليابان وكرواتيا حيث تصدر الساموراي الأزرق على حساب الماتادور.

ومن ناحية أخرى، نجح منتخب البرتغال في تلافي مواجهة منتخب "السامبا" بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثامنة، رغم خسارته 1-2 أمام منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب السامبا سيكون بوسعه ادخار قوته لمواجهة المنتخبات الكبرى في الأدوار المتقدمة من البطولة إلا لو وقعت ضحية لمفاجأة غير متوقعة، بعد الشكوك التي أحاطت بالمنتخب عقب خسارته المفاجئة 0-1 أمام الكاميرون.
 

شارك: