لوكاكو يتسبب في معاقبة 171 مشجعًا ليوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 21:35
البلجيكي روميلو لوكاكو من مباراة يوفنتوس بمسابقة كأس إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عاقبت إدارة العمليات الخاصة في تورينو، بشمال إيطاليا، 171 مشجعًا ليوفنتوس، اليوم الإثنين، بمنعهم من حضور أحداث رياضية، بعد تحديد هويتهم واتهامهم بترديد هتافات عنصرية بحق البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب الإنتر، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وقد فتحت قيادة شرطة تورينو تحقيقًا بعد المباراة التي أقيمت في الرابع من أبريل/ نيسان الجاري بين يوفنتوس وإنتر والتي انتهت بنتيجة التعادل 1-1، بعدما وجه مشجعون ليوفنتوس إهانات عنصرية للوكاكو في أثناء تنفيذه ركلة جزاء حقق بفضلها التعادل لفريقه وخلال الاحتفال اللاحق بها، ما أثار مناوشات بين اللاعبين أدت لطرد عدد منهم بينهم لوكاكو نفسه.

وقالت قيادة شرطة تورينو إنها تعرفت عبر تسجيلات الفيديو والصوت إلى هؤلاء المشجعين البالغ عددهم 171، وبحسب وسائل الإعلام المحلية، وصل عدد المتورطين إلى 250 شخصًا ولا يزال التحقيق مفتوحًا لتحديد هوية باقي المشجعين الـ79.

شرطة تورينو تتخذ إجراءات عقابية بحق عدد من مشجعي يوفنتوس

وعوقب كل من تم تحديد هويتهم بإجراء معروف في إيطاليا باسم "داسبو"، ويتمثل في منع الوصول إلى الأحداث الرياضية، على الرغم من أن قيادة شرطة تورينو لم تحدد مدة سريان هذا الحظر، علاوة على ذلك، تم تغريمهم لمخالفتهم قواعد استخدام المنشأة الرياضية لترديد هتافات.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، سحب عقوبة البلجيكي لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، بشكلٍ استثنائي وغير عادي، وألغيت البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها خلال مواجهة يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، عقب احتفاله بالهدف عن طريق إشارته بالسكوت للجماهير في المدرجات؛ بسبب توجيههم إهانات عنصرية له.

وجاء العفو عن المهاجم البلجيكي بعد أسبوع مضطرب حول هذا الموضوع بعدما رفضت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الاستئناف الذي تقدم به النيراتزوري الأسبوع الماضي لإلغاء عقوبة اللاعب.

وقرر رئيس الاتحاد الإيطالي، غابرييلي غرافينا، العفو عن اللاعب ورفع العقوبة، ليتمكن لوكاكو من المشاركة في مباراة الإياب الحاسمة على ملعب جيوزيبي مياتزا.

شارك: