لوكاس مورا يرحل عن توتنهام بنهاية الموسم

2023-01-12 19:10
البرازيلي لوكاس مورا لاعب نادي توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي توتنهام هوتسبير عدم تفعيل بند التمديد في عقد الجناح البرازيلي لوكاس مورا للبقاء في النادي الإنجليزي لمواسم أخرى، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية إنجليزية.

ووفقاً لصحيفة "التلغراف"، فإن عقد مورا، الذي يمتد مع النادي اللندني حتى 2024، يوجد به بند يتيح للنادي اختيار ما إذا كان يريد الاحتفاظ باللاعب موسماً آخر أم لا بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لكن توتنهام قرر عدم تفعيل البند.

ويمكن للبرازيلي صاحب الـ30 عاماً أن يتفاوض مع أي نادٍ آخر بداية من فترة الانتقالات الحالية، تمهيداً لرحيله بنهاية الموسم، مع وجود اهتمامات من أندية برازيلية وإنجليزية.

توتنهام يقرر عدم تفعيل بند تمديد عقد لوكاس مورا لمدة موسم 

كان مورا قد تلقى عرضًا من أستون فيلا في الموسم الماضي، لكن توتنهام لم يكن مهتمًا ببيع لاعبه وقتها، لكن لم يظهر البرازيلي كثيراً تحت قيادة أنطونيو كونتي هذا الموسم، حيث تعرض لإصابة في الوتر بداية الموسم.

وحتى بعد تعافيه من الإصابة، لم يشارك اللاعب أساسيًا إلا في مواجهتَي سبورتينغ لشبونة ومرسيليا في دوري الأبطال، في ظل اعتماد كونتي على هيونغ مين سون وريتشارليسون وديان كولوسيفسكي في الهجوم مع هاري كين.

وانتقل مورا لصفوف السبيرز في يناير/ كانون الثاني 2018 قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة تقدر بـ25 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يتوج بأي بطولة في الخمس سنوات الذي قضاها مع الفريق، وكان الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2019 ضد ليفربول هو أكبر إنجاز له مع توتنهام.

يذكر أن البرازيلي المهاري شارك مع نادي شمال لندن في 213 لقاء بجميع المسابقات منذ وصوله، ونجح في إحراز 38 هدفًا وقدم 27 تمريرة حاسمة.

شارك: