لمن صوّت كريستيانو رونالدو في جائزة الكرة الذهبية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 22:44
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي الجدل مجددًا، بعد رفضه التصويت لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، رغم أنه كان مؤهلًا لذلك كونه أحد الفائزين السابقين بالجائزة.

ويُعدّ رونالدو أحد أساطير كرة القدم في التاريخ، حيث فاز بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية، بما في ذلك لقب الدوري في ثلاثة بلدان مختلفة، ولقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، وكأس أمم أوروبا مرة واحدة. كما فاز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، وهو ثاني أكثر اللاعبين فوزًا بها بعد ليونيل ميسي.

في الواقع، لم يُرشَّح رونالدو للجائزة هذا العام، حيث ركّزت لجنة التحكيم على اللاعبين الذين قدّموا أداءً متميزًا خلال موسم 2022-2023. ولزيادة مرارة الموقف، فاز منافسه الأبدي ليونيل ميسي بالجائزة للمرة الثامنة في مسيرته، مما عزز مكانته كأحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

وضمّت لجنة تحكيم جائزة الكرة الذهبية لهذا العام 100 صحفي من أفضل 100 دولة مصنفة في تصنيف الفيفا. وتم التصويت لصالح ميسي فائزًا برصيد 462 نقطة، متقدمًا بفارق 105 نقاط على صاحب المركز الثاني إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وتركت مجلة "فرانس فوتبول" جائزة كوبا، والتي تُمنَح لأفضل لاعب تحت 21 عامًا في العالم سنويًا، لتصويت الفائزين السابقين بجائزة الكرة الذهبية. كان رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، مؤهلًا للمشاركة في عملية التصويت، وقد تلقى دعوته بالفعل للقيام بذلك.

ومع ذلك، رفض رونالدو إرسال تصويته لجائزة كوبا. وفي غيابه، أدلى الفائزون السابقون بالكرة الذهبية، وهم ميسي، بنزيما، مودريتش، بابين، وزيدان، بأصواتهم، وتُوِّج جود بيلينغهام بالجائزة لموسمه الرائع مع بوروسيا دورتموند ومشواره المُذهل في كأس العالم 2022 مع إنجلترا وبدايته المثالية مع فريقه الجديد ريال مدريد.

ويمتد تعاقد كريستيانو مع النصر حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، فيما تُقدَّر قيمته السوقية الحالية بـ15 مليون يورو، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

شارك: