لماذا رفض ريال مدريد الانضمام إلى بيان قضية "نيغريرا"؟

2023-02-23 11:35
علاقة جيدة تجمع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وخوان لابورتا رئيس برشلونة في الوقت الراهن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار ريال مدريد جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية، عقب رفضه التوقيع على بيان الأندية الإسبانية المشترك حول قضية "نيغريرا"، والذي يتهم غريمه التقليدي برشلونة بالتلاعب بنتائج المباريات، وشراء الحكام خلال حقبة زمنية بدفع رشاوي مالية لهم.

وعلى الرغم من كون ريال مدريد الأكثر تضرراً من تلك الألقاب التي حاز عليها برشلونة خلال الأعوام التي أثيرت حولها القضية، فإن النادي الملكي فضّل الوقوف على الحياد وعدم الانضمام إلى قائمة الأندية الإسبانية الموقعة على بيان "نيغريرا".

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن أسباب عدم توقيع ريال مدريد على البيان، مؤكدة أن عدم وجود النادي الملكي في "لجنة مندوبي" الدوري الإسباني، كان السبب وراء عدم حضور اسم الميرينغي في البيان.

وقالت الصحيفة الشهيرة إن مجلس المندوبين هو من بدأ التوقيع على البيان، دون أن يقترح عرضه على التصويت، الأمر الذي انتهى بعدم وجود ريال مدريد في قائمة الموقعين.

وتطرقت الصحيفة للقول إن ريال مدريد يرغب في التحقيق بالقضية، لكن علاقة غير جيدة تجمع النادي الملكي برابطة الأندية الإسبانية المحترفة تجعله بعيداً عن كافة الإجراءات العلنية التي تقوم بها، وجعلت الميرينغي لا يظهر في بيان الأندية الإسبانية المشترك.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن مصالح مشتركة عدة تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة في الوقت الراهن خاصة على صعيد مسابقة دوري السوبر الأوروبي، مما يجعل النادي الملكي يبحث عن الحقيقة لكن دون صدام مع النادي الكتالوني.

شارك: