إشبيلية يطالب بالتحقيق في تورط برشلونة في قضية "نيغريرا"

2023-02-21 01:37
فضيحة جديدة تلاحق برشلونة في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا نادي إشبيلية الاتحاد الإسباني لكرة القدم والجهات المختصة إلى التحقيق في قضية تورط برشلونة تقديم رشاوي للتحكيم الإسباني خلال الفترة الواقعة بين أعوام 2016 حتى 2018.

وأصدر إشبيلية بيانًا رسميًّا قال فيه: "يعرف النادي عن قلقه واستيائه الشديد من البيانات والمعلومات والأخبار التي تصدر يومًا بعد يوم عبر وسائل الإعلام المختلفة حول ما يعرف بقضية نيغريرا".

وتابع نادي إشبيلية بيانه بالقول: "بعد أيام من ظهور أول المعلومات حول قضية نيغريرا إلى الرأي العام، يشعر إشبيلية بالقلق الشديد إزاء استمرار وسائل الإعلام التطرق إلى هذا الأمر يومًا بعد يوم، من الضروري الوصول إلى جوهر القضية لتوضيح ما يحدث".

إشبيلية يصدر بيانًا رسميًّا حول قضية نيغريرا

وأكمل إشبيلية بيانه بالقول: "الحقائق المعروفة حتى الآن تبدو خطيرة للغاية، وتثير الكثير من التساؤلات والشكوك حول نزاهة المسابقات في كرة القدم الإسبانية، كل ذلك يدفع نادي إشبيلية لمطالبة الاتحاد الإسباني ورابطة الليغا بصورة علنية التحقيق في الأمر، بصفتهما ذوي الصفة العليا في تمثيل كرة القدم في البلاد".

واختتم نادي إشبيلية بيانه بالقول: "الاتحاد الإسباني ورابطة الليغا عليهما التحقيق في الأمر، والكشف عن كافة التطورات التي قد تنشأ عن هذه القضية، ومتابعة كافة الإجراءات المتوقع اتخاذها بعد انتهاء التحقيق".

وسبق لخافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، القول إنه لا يُمكن فرض عقوبات رياضية على نادي برشلونة، بعد أن تبين دفع النادي الكتالوني أموال لشركة يمتلكها نائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، لتقديم تقارير فنية في كيفية تعامل كل حكم في كل مباراة.

وأضاف: "لن يُعاقَب برشلونة بسبب ما يُقال في الوقت الحالي؛ نظرًا لعدم تقديم أي شكوى جنائية، كذلك لأن الشكوى الجنائية تسقط بالتقادم وقد مر عليها 5 سنوات، بينما العقوبات تُفرَض في فترة زمنية لا تتعدى 3 سنوات على المستوى الرياضي، لذلك لن يكون ذلك ممكنًا".

جدير بالذكر أن فضيحة لاحقت برشلونة بعد اتهام النادي الكتالوني بشراء حكام من خلال دفع أموال لشركة مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام بين 1994 و2018.

شارك: