لقجع يعرض خطة المغرب لتعزيز ملف الترشح لمونديال 2030

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 18:26
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرض فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أبرز النقاط التي تخص المغرب في ملف الترشح المُشترَك لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030 برفقة البرتغال وإسبانيا، وذلك خلال جلسةٍ جمعته، اليوم الخميس، بأعضاء القطاعات الوزارية المعنية بملف الترشح المذكور، بمقر رئاسة الحكومة بالرباط.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن لقجع، الذي عيّنه العاهل المغربي محمد السادس، رئيسًا للجنة المكلفة بترشح المملكة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، كشف أيضًا عن خطة المغرب لتأهيل ملاعبها الرياضية لتستوفي المعايير الدولية.

ويتعلق الأمر بخمسة ملاعب وهي الملعب الكبير بمراكش، وملعب أدرار بأغادير، ومركب فاس الكبير، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وملعب ابن بطوطة بطنجة، إلى جانب العديد من الملاعب الصغرى التي ستخصص لتدريبات المنتخبات المشاركة والحكام.

وتتضمن الخطة تشييد ملعب جديد بمدينة الدار البيضاء، كان ضمن مخططات المغرب في ترشيحاته السابقة للمونديال؛ لكنه لم يعرف طريقه للبناء بعد خسارة الملف المغربي في 5 مناسبات سابقة، ومن المرتقب أن تتسع مدرجات الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء لحوالي 93 ألف مشجع.

وناقش رئيس الاتحاد المغربي، في أول اجتماع تعقده القطاعات الحكومية المغربية المعنية بملف الترشيح (وزارة التجهيز والنقل، وزارة المالية، وزارة الرياضة، وزارة السياحة، وزارة الداخلية)، مختلف الجوانب الضرورية التي يجب تعزيز ملف الترشح لاستضافة المونديال بها، من أجل رفع حظوظه في الحصول على شرف التنظيم من جهة، وإبراز قدرات المغرب التنظيمية لشريكيه في الملف، البرتغال وإسبانيا، وذلك لاحتضان مباريات هامة بالمونديال في حال الفوز بالتنظيم.

ويُنتظر، أن يعقد فوزي لقجع، لقاءً إعلاميًّا، في الساعات القليلة المقبلة، من أجل تسليط الضوء، على أبرز النقاط التي نُوقشت وتم الاتفاق عليها، خلال اجتماعات القطاعات الحكومية، لتعزيز "حصة المغرب" في الملف المشترك لاحتضان المونديال.

شارك: