لقاء الديربي في كأس السوبر السعودي.. هل يحضر الحكم الأجنبي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 21:04
المنافسة قوية بين الهلال والنصر على لقب كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية أنه لم يتم الاستقرار على الاستعانة بطاقة تحكيم أجنبي خلال مباراة الديربي بين الهلال والنصر، في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي التي تُقام لأول مرة في الإمارات، خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل، بمشاركة 4 فرق.

ووفقًا لما ورد، فإن القطبين العاصميين الكبيرين لم يطلبا حكامًا أجانب لمواجهة الديربي المرتقبة، رغم عدم ممانعة اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم، وفقًا لأنظمته.

وتنتظر إدارتا الهلال والنصر قرار اتحاد اللعبة، إمّا بتعيين طاقم تحكيم محلي، وهو المتوقع، أو اختيار طاقم أجنبي، خاصةً بعد نهاية المهلة القانونية لتقديم الطلب.

ويشترط الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم طلب طاقم تحكيم غير سعودي قبل أسبوعين على الأقل من موعد المباراة، بحيث يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب، سواء على أرض الفريق أو خارجها، إضافة إلى إرفاق الحوالة أو تسليم شيك مع الطلب.

كأس السوبر السعودي.. متى موعد مباراتي نصف النهائي؟

يُشارك في كأس السوبر السعودي 4 أندية هي الاتحاد والنصر كونهما بطل مسابقة الدوري السعودي 2022-23 ووصيفها، إضافة إلى الهلال والوحدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه في آخر نسخة.

وينطلق نصف نهائي كأس السوبر السعودي يوم الإثنين 8 أبريل، حيث يلعب الاتحاد مع الوحدة على ملعب آل نهيان، ثم يلتقي النصر مع الهلال على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وعلى نفس الملعب ستكون المباراة النهائية للبطولة يوم 11 أبريل.

صراع على الكرة بين كاليدو كوليبالي وكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والهلال في نهائي البطولة العربية للأندية ون ون winwin غيتي Getty


وكان الاتحاد هو بطل آخر نسخة من كأس السوبر السعودي بانتصاره على الفيحاء بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في 26 يناير/ كانون الثاني 2023 على ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض.

يُذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان قد قرر، في يناير الماضي، تأجيل إقامة مسابقة كأس السوبر السعودي 2024 إلى شهر أبريل/ نيسان المقبل، بعدما كانت مقررة في الفترة من 27 فبراير/ شباط الماضي وحتى الأول من مارس/ آذار الذي يليه.

وكشفت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة السعودي أن تغيير موعد إقامة مسابقة كأس السوبر السعودي جاء بسبب التعديلات التي أجراها الاتحاد الآسيوي على روزنامة مباريات النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

شارك: