"لغز" كريستيانو رونالدو.. 3 أسئلة يجيب عنها عام 2023

2022-12-24 19:26
البرتغالي كريستيانو رونالدو يثير التساؤلات بشأن مستقبله مع نهاية عام 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزايدت التساؤلات بشأن مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يواصل التزام الصمت المطبق حيال مستقبله الكروي، سواء على مستوى الأندية، في ظل بقائه دون فريق منذ أكثر من شهر، أو مع المنتخب البرتغالي، وهو الذي لم يقرر بعد إن كان سيستمر مع البحارة" أو سيعتزل، فضلًا عن الشكوك بشأن مستواه الفني حاليًا.

ومع اقتراب دخول العام الجديد 2023، يبقى تحديد مستقبل كريستيانو أحد أكبر وأهم ألغاز كرة القدم البرتغالية، كما تبقى العديد من نقاط الجدل التي أثيرت في مونديال قطر مطروحة، وبحاجة الى إجابة.

العودة للتألق

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة الإجابة عن 3 أسئلة تخص مستقبل النجم البرتغالي، الأول يتعلق بإمكانية استعادة مستواه الفني بعد ملازمته دكة البدلاء في العديد من المناسبات مع فريقه السابق مانشستر يونايتد ومنتخب بلاده البرتغال في مونديال قطر.

ولم يفلح النجم البرتغالي في تقديم الكثير خلال الفرص القليلة التي أتيحت له للمشاركة مع "الشياطين والحمر" ومنتخب البرتغال الذي اكتفى معه بهز الشباك مرةً واحدةً فقط في المونديال الذي ودّع "سيليساو أوروبا" منافساته من الدور ربع النهائي.

الاستمرار مع المنتخب

بالعودة قليلًا إلى الوراء، كان "الدون" قد كشف في سبتمبر/ أيلول الماضي عن اعتزامه مواصلة اللعب دوليًا حتى بطولة يورو 2024 على الأقل، لكن المستجدات التي حدثت منذ انطلاق المونديال إلى الآن، قد تجعله يتراجع عن تمسكه بهذا الخيار؛ إذ لا يزال اللاعب دون فريق بعدما فسخ تعاقده بالتراضي مع "الشياطين الحمر".

وهناك عامل آخر، قد يتدخل في رسم مستقبل "كريستيانو" ، ويتعلق بهوية المدرب القادم الذي سيحل مكان فيرناندو سانتوس في قيادة المنتخب البرتغالي، وموقف المدرب الجديد من استمرار رونالدو مع المنتخب.

الوجهة القادمة

أمّا على مستوى الأندية، يبدو أن "صاروخ ماديرا" قد يحط الرحال في السعودية، فالعديد من التقارير الواردة في الصحف الرياضية بالأسابيع الأخيرة، تشير إلى أنه يقترب من التوقيع مع فريق النصر السعودي.

غير أن الأمر لم يتضح بعد، فحينما سُئِل كريستيانو عن إمكانية التوقيع مع النادي السعودي، اكتفى بالقول بأن هذا "غير صحيح"، في ظل تقارير تفيد بأن تأخره في الرد على عرض النصر يعود إلى انتظاره وصول فرصة أخرى للاستمرار في اللعب بأوروبا.

شارك: