لتفادي الهبوط.. شبيبة القبائل يقيل حمدي ويختار المنقذ بوزيدي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 20:23
ميلود حمدي المدرب السابق لفريق شبيبة القبائل الجزائري (facebook/jskabylie.club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي شبيبة القبائل الجزائري، اليوم الإثنين، إقالة المدرب ميلود حمدي، وتعيين يوسف بوزيدي مدربًا جديدًا للفريق، بمساعدة محمد لاسات، المدرب السابق لمنتخب الجزائر للشباب، من أجل قيادة الفريق فيما تبقى من مشوار الدوري الجزائري للمحترفين، ومحاولة إنقاذ النادي الأكثر تتويجًا بالجزائر من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ويحتل نادي شبيبة القبائل المركز ما قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري الجزائري للمحترفين، برصيد 17 نقطة فقط بعد مرور 22 جولة، وهو ما يعني هبوطه إلى الدرجة الثانية في حال بقاء الأحوال على ما هي عليه الآن، ولدى الشبيبة على 3 مباريات مؤجلة، فضلًا عن 8 أخرى لاستكمال برنامج الموسم الجاري، وهو في حاجة لتسجيل نتائج إيجابية في الـ11 مباراة المتبقية للنجاة من الهبوط.

ونشر النادي الجزائري، اليوم الإثنين، بيانًا مقتضبًا في حساباته الرسمية في "فيسبوك" و"تويتر" للإعلان عن انفصاله عن ميلود حمدي وتعيين يوسف بوزيدي، وجاء في البيان: "شبيبة القبائل تعلن عن تعيين يوسف بوزيدي مدربًا جديدًا للفريق وبمساعدة محمد لاسات"، دون التطرق لأي تفاصيل أخرى.

شبيبة القبائل يعلن تعيين يوسف بوزيدي مدربًا للفرق

واستقرت إدارة شبيبة القبائل على إنهاء المدرب ميلود حمدي مباشرة بعد الخروج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، الجمعة الماضي، (خسر بالجزائر 0-1 ذهابًا وتعادل 1-1 إيابًا بتونس)، وهو الذي نجح في تسجيل نتائج جيّدة في المسابقة الأفريقية، لكنّه فشل في التألق في الدوري المحلي.

وكما كان يتوقع المتابعون استنجدت إدارة نادي شبيبة القبائل بمدربها السابق، يوسف بوزيدي، الملقب في الجزائر بـ"المنقذ" و"رجل الإطفاء" لتمرّسه في المهمات الصعبة، على غرار إنقاذ الأندية من الهبوط أو اللعب من أجل الصعود إلى مستويات أعلى، وهو الذي نجح في ذات المهمة مع شبيبة القبائل في موسم 2017- 18 عندما أنقذه من شبح الهوبط.

ويُعد بوزيدي المدرب رقم أربعة للنادي الجزائري منذ بداية الموسم الجاري، حيث قاده في البداية المدرب البلجيكي، جوزي ريجا، قبل أن تتم إقالة الأخير بعد 3 مباريات فقط وتعويضه بعبد القادر عمراني، الذي بقي لثلاثة أشهر فقط وجرى تعويضه بميلود حمدي شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ورغم المشاكل الفنية والإدارية العديدة لشبيبة القبائل هذا الموسم إلاّ أنّه جانب التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، بعد أن لعب مباراة كبيرة (1-1)، الجمعة الماضي، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية، علمًا أن إدارة النادي الجزائري رفعت شكوى للكاف عقب أحداث الشغب الخطيرة التي اندلعت بالملعب وتسببت في تعطيل انطلاق الشوط الثاني.

ويعتبر شبيبة القبائل النادي الأكثر تتويجًا بالجزائر (14 لقبًا في الدوري الجزائري و12 مرة وصيفًا و5 ألقاب في كأس الجزائر وبطولة أفريقيا للأندية الأبطال (دوري الأبطال حاليًا) في مناسبتين و3 ألقاب في كأس الاتحاد الأفريقي ولقب في كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس ولقب واحد في السوبر الأفريقي)، لكنه يمّر بفترة صعبة وبات مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الهواة، ولم يسبق لشبيبة القبائل أن هبط إلى دوري الدرجة الثانية منذ صعوده إلى الدرجة الأولى موسم 1969-70.

شارك: