لا عودة للجماهير الجزائرية إلى الملاعب هذا الموسم

2021-06-08 09:01
لقطة من لقاء اتحاد الجزائر ووفاق سطيف بداية الموسم الجاري 2020/2021 (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة ورصد تطور فيروس "كوفيد 19" في الجزائر، فكرة عودة الجماهير إلى الملاعب الجزائرية خلال الموسم الجاري، تقيدا بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدوري الجزائري للمحترفين.

وكان ناديا شباب بلوزداد ووفاق سطيف يخططان لتقديم طلب إلى السلطات بخصوص حضور عدد محدود من المشجعين خلال مباراتيهما في دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استنساخا لتجربة الكاف في هذا المجال مع الدول الإفريقية الأخرى، لكن السلطات الصحية رفضت هذا المقترح.

وحسم البروفيسور، بقاط بركاني، عضو اللجنة العلمية الجزائرية لمتابعة ورصد تطور فيروس "كوفيد 19" في الجزائر الجدل بخصوص عودة الجماهير إلى الملاعب من عدمه، عندما قال الجمعة، في تصريحات للإذاعة الجزائرية الرسمية: "عودة الجماهير إلى المدرجات مستحيلة هذا الموسم".

وعاد الدوري الجزائري للمحترفين إلى المنافسة دون جمهور يوم 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد فترة توقف دامت أزيد من 8 أشهر بسبب مخلفات كورونا، واعتمدت إجراءات صارمة وقاسية مرافقة لهذه العودة الكروية، وفق بروتوكول صحي أشرفت عليه اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور فيروس "كوفيد 19" في الجزائر.

ولعبت لحد الساعة 14 جولة من أصل 38 من دوري المحترفين، الذي يضم 20 ناديا بعد تغيير نظام المنافسة الموسم الماضي، ويتوقع متابعون أن يكون دوري 2020/2021 الأطول والأصعب بسبب ضغط الرزنامة والمباريات، بدليل أن مشاركة الأندية الجزائرية في المنافسة الإفريقية تسببت في تأجيل 11 مباراة لحد الآن.

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: