لاوتارو مارتينيز.. مثابر أرجنتيني في القارة العجوز

2021-06-08 09:01
الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز يواصل تسطير قصته الناجحة مع المستديرة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، نفسه كواحد من أبرز مهاجمي كرة القدم في العالم؛ بفضل ما يملكه من مثابرة وكفاءة كبيرتين، إلى جانب الرغبة المستمرة في تطوير الذات والوصول لمستويات كان يحلم بها وقتما كان طفلا في مدينة باهيا بلانكا الأرجنتينية.


لقد وُلد مارتينيز في مدينة باهيا جنوبي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، يوم الثاني والعشرين من شهر أغسطس/آب للعام 1997، وسرعان ما تشكل حلمه في امتهان كرة القدم، تيمنا بوالده (ماريو)، ليلتحق بقطاعات الناشئين لفريق لينيرس المحلي، حيث أظهر مقومات تهديفية كبيرة رغم سنه الصغيرة.

وأسرت موهبة لاوتارو أعين الكشافة في نادي راسينغ كلوب، الذي تحرك سريعا لاستقدام المهاجم اليافع، وقد نجح في مبتغاه خلال شهر يناير/كانون الثاني للعام 2014، وهناك كان المجال واسعا أمام مارتينيز لإثبات ذاته وتكريس اسمه كموهبة بازغة في سماء كرة القدم الأرجنتينية.


واحتاج لاوتارو قليلا من الوقت للتعافي من مرض الحنين إلى الديار، وبعد نصائح تلقاها من زميله برايان مانسيلا، كان قادرا بالفعل على التوهج في ظرف زمني وجيز، مع تسجيله 53 هدفا خلال 64 مباراة خاضها مع الفريق الثاني لنادي راسينغ.


وخاض لاوتارو باكورة مبارياته الرسمية مع الفريق الأول لراسينغ يوم الفاتح من نوفمبر/تشرين الثاني للعام 2015، وخلال نفس السنة، أقدم على رفض الانتقال لريال مدريد الإسباني، وقد فسر والد اللاعب ذلك الأمر لاحقا بكون نجله أراد الممارسة واكتساب الخبرات اللازمة، قبل اتخاذ قرار السفر إلى أوروبا.


ومع نهاية 2018، كان لاوتارو يحزم حقائبه للانتقال صوب إنتر ميلان، متطلعا لتكرار إنجازات مواطنه دييغو ميليتو، والذي زامله بعض الوقت في راسينغ، داخل قلعة "جوزيبي مياتزا".


ودشن لاوتارو مسيرته مع إنتر بقوة كبيرة، وواصل انطلاقته القوية ليصبح النجم الأول لفريق الشمال الإيطالي، وسط أحاديث لا تتوقف عن رغبة برشلونة الإسباني وغيره من أندية النخبة بالقارة العجوز في التوقيع مع الدولي الأرجنتيني.


ومثل لاوتارو منتخبي الأرجنتين تحت 17 و20 عاما، وخلال نهائيات كأس العالم للشباب "كوريا الجنوبية 2017"، أصبح مارتينيز أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء في تاريخ كرة القدم عقب مراجعة حكم الساحة للقطة عبر تقنية الفيديو.


وبدأ لاوتارو مشواره مع منتخب الأرجنتين الأول يوم السابع والعشرين من مارس/آذار 2018، لكنه استُبعد من قائمة "الألبيسيليستي" المدعوة من جانب المدرب الوطني خورخي سامباولي للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا.


ومع إخفاق المنتخب الأرجنتيني في مونديال 2018 وإعادة تكوين الفريق القومي، تمكن مارتينيز من حجز مقعد ثابت في تشكيلة المدرب الشاب ليونيل سكالوني، وقد كان جزءاً من القائمة الظافرة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2019".

شارك: