لاعب جزائري يتوج بالدوري الأمريكي رفقة نادي كولومبوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 18:05
الجزائري محمد فارسي بقميص كولومبوس كرو الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج الجزائري محمد فارسي رفقة فريقه كولومبوس كرو بلقب الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS"، بفوزه في المباراة النهائية للمسابقة، على حساب حامل اللقب لوس أنجلوس إف سي بنتيجة 2-1، سهرة السبت.

وبات فارسي (المولود في كندا) أول جزائري يتوج بلقب الدوري الأمريكي، حيث شارك أساسيًّا في المواجهة وأسهم في فوز فريقه باللقب الثالث في تاريخه، ليدخل تاريخ المسابقة، ويبعث برسالة إلى مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، خاصة وأنه أكد في تصريحات سابقة أن حلمه الأول هو تمثيل "الخضر" في الفترة المقبلة.

فارسي يحتفل بلقب الدوري الأمريكي برفقة لاعبي كولومبوس كرو

وسبق لفارسي صاحب الـ 23 عامًا أن مر على الدوري الجزائري، حين حمل قميص نادي جمعية عين مليلة في موسم 2019-20، لكن سرعان ما تم التخلي عنه بحجة أن مستواه لم يرض مسؤولي النادي، ليعود بعدها إلى كندا وينضم إلى نادي كافالري، ثم انتقل منه إلى كولومبوس عام 2022، حيث يلعب حاليًّا.

وسبق للظهير الأيمن الجزائري أن مثل منتخب كندا تحت 21 عامًا في مباراتين، لكنه رفض بعدها تمثيل المنتخب الأول لكندا، بسبب رغبته الكبيرة في اللعب لمنتخب بلاده الأصلي، حيث مايزال ينتظر التفاتة من بلماضي، خاصة وأن مستواه تطور بشكل كبير في الموسمين الماضيين.

وشارك فارسي خلال الموسم الحالي مع كولومبوس في 42 مباراة بمختلف المسابقات، آخرها 5 مباريات في نهائيات دوري "MLS"، وفق مؤشرات موقع "ترانسفير ماركت"، بينما نجح اللاعب في تسجيل هدف واحد وصناعة 5 أهداف، بحكم شغله لمركز دفاعي أكثر منه هجوميًّا.

جدير بالذكر أن الدوري الأمريكي يعرف حضور لاعب جزائري آخر رفقة نادي نيويورك سيتي، ويتعلق الأمر بقلب الهجوم منصف بكرار، اللاعب السابق لنادي وفاق سطيف الجزائري، والذي كانت له تجربة احترافية أيضًا في نادي إسترا الكرواتي.

شارك: