لاعب المنتخب السعودي السابق: أوقفوا الانتقادات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 13:17
احتفال نجوم المنتخب السعودي بالفوز على قيرغيزستان (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب لاعب المنتخب السعودي صالح خليفة، بإيقاف الانتقادات المُوجهة للمدرب روبرتو مانشيني؛ بسبب نهجه الفني مع "الأخضر"، مؤكدًا أهمية احترام قناعات المدير الفني الإيطالي.

وكان المنتخب السعودي قد ضمن الصعود إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024، بعد أن تفوق على منافسه قيرغيزستان بثنائية نظيفة، أمسية الأحد 21 يناير/ كانون الثاني على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

ورفع "الأخضر" رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم قيرغيزستان من دون نقاط وتتذيل جدول الترتيب.

وتحدث خليفة في تصريحاته لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن رأيه في أداء المنتخب السعودي مع مانشيني، وقال: "نجحنا في الفوز خلال المباراتين أمام عمان وقرغيزستان ولكننا لم نكن بذلك المنتخب الممتع، حيث كان التركيز من المدرب على الفوز وهو الأهم في كرة القدم، لكن مهم أيضًا أن يكون الأداء الفني مُقنعًا".

خليفة: لنتجنب الآن انتقاد مدرب المنتخب السعودي

وأضاف لاعب المنتخب السعودي السابق: "لنتجنب الآن انتقاد المدرب، والنهج الذي يلعب به المباريات، ونركز على أهمية إدراك اللاعبين أن عليهم مسؤولية كبيرة؛ ليظهروا أفضل ما لديهم في المباريات المقبلة سواء مباراة تايلاند التي يتوجب فيها الفوز من أجل تأكيد الصدارة أو في المباريات المقبلة خلال الأدوار الإقصائية".

وأوضح خليفة أن المنتخب القيرغيزي لم يكن بذلك المنتخب الذي يمكنه مجاراة الأخضر، مُشيرًا إلى أن المنتخب السعودي في الدور المقبل قد يواجه أحد المنتخبين العربيين الأردن أو البحرين، وستكون المواجهة العربية لها اعتبارات خاصة؛ لذا من المهم أن تتبدل صورة الصقور الخضر للأفضل خلال الفترة المقبلة.

المنتخب السعودي روبرتو مانشيني كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وبخصوص تصريحات مانشيني التي اعتبر فيها أن المنتخب السعودي ليس مُرشحًا لحصد اللقب الآسيوي، أجاب خليفة: "هذا رأيه، ويجب احترامه، ولنا أيضًا آراؤنا في هذا الجانب، لكن نثق بأن لاعبينا سيبذلون قصارى جهدهم من أجل إسعاد الجمهور السعودي الوفي الذي يقف بقوة خلفهم في المباريات ويشد من أزرهم".

يُذكر أن مباراة السعودية الماضية، التي انتهت بفوز "الأخضر" بهدفين دون رد، شهدت حالتي طرد في صفوف منتخب قيرغيزستان، جاءت الأولى عند الدقيقة العاشرة للاعب آيزر أكماتوف، فيما كانت الثانية لزميله كيمي ميرك عند الدقيقة 52.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

شارك: