مانشيني يصدم الجماهير السعودية: الأخضر ليس مُرشحا لحصد اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 00:44
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي أن "الأخضر" ليس مُرشحًا لحصد لقب كأس آسيا 2024، موضحًا أن هناك 4 منتخبات أخرى أقرب للتتويج القاري.

تصريحات مانشيني جاءت عقب فوز المنتخب السعودي بثنائية نظيفة على قيرغيزستان، في المباراة التي أُقيمت أمسية الأحد 21 يناير/ كانون الثاني على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وقال مانشيني: "المنتخب السعودي غير مُرشح لتحقيق لقب بطولة آسيا.. المرشحون هم اليابان ثم كوريا الجنوبية ثم أستراليا ثم إيران، هم الأفضل في التصنيف الدولي".

وتابع مدرب المنتخب السعودي: "تصنيف المنتخبات أمر يُؤخذ في عين الاعتبار، لكن في النهاية الأمر عبارة عن 90 دقيقة بكل مباراة، ويتعلق بما سيحدث فيها".

مانشيني ينتقد لاعبي قيرغيزستان

وانتقد مانشيني التدخلات العنيفة من لاعبي قيرغيزستان خلال اللقاء قائلاً: "لقد ارتكبوا أخطاء سيئة وخطيرة بحق لاعبينا، كانت البطاقات الحمراء لهم مُستحقة".

وبخصوص تشكيلته خلال المباراة المقبلة أمام تايلاند، أجاب مدرب المنتخب السعودي: "بلغنا المرحلة التالية، وحاليًا نفكر في مواجهتنا القادمة فقط.. لدينا 23 لاعبًا يجب أن نستفيد منهم، وكل واحد فيهم مرشح لخوض لقاء تايلاند، لم أقرر من سيلعب".

وكانت مباراة السعودية وقيرغيزستان قد انتهت بفوز "الأخضر" بهدفين دون رد، أحرز الأول محمد كنو عند الدقيقة 35، بعد استغلاله تمريرة عرضية مُتقنة من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، وجاء هدف التعزيز عند الدقيقة 84 من تسديدة "البديل" فيصل الغامدي.

وشهدت المواجهة حالتي طرد في صفوف منتخب قيرغيزستان، جاءت الأولى عند الدقيقة العاشرة للاعب آيزر أكماتوف، فيما كانت الثانية لزميله كيمي ميرك عند الدقيقة 52.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وضمن المنتخب السعودي الصعود إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم قيرغيزستان من دون نقاط وتتذيل جدول الترتيب.

واستهل "الصقور الخضر" مشوارهم في بطولة كأس آسيا 2024 بفوز صعب على المنتخب العماني، بهدفين مقابل هدف وحيد، فيما خسرت قيرغيزستان أمام تايلاند بثنائية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

شارك: