لاعب ألكمار يكشف تفاصيل اختياره تمثيل المغرب

2021-06-08 09:01
زكرياء أبو خلال لاعب نادي أزد ألكمار الهولندي (Getty)
Source
+ الخط -

خرج اللاعب زكرياء أبو خلال، المحترف في صفوف نادي أزد ألكمار الهولندي، عن صمته للتعليق على وجوده ضمن القائمة النهائية للمنتخب المغربي المستدعاة لمباراة إفريقيا الوسطى المزدوجة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم "الكاميرون 2022".

واختار اللاعب الشاب حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"إنستغرام"، للتعبير عن فخره بوجوده لأول مرة رفقة المنتخب المغربي، المقبل على خوض الإقصائيات المؤهلة إلى "الكان"، والتصفيات الإفريقية الخاصة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022" أيضاً.

وأوضح زكرياء أبو خلال في تدوينته، أن منتخب ليبيا منحه أيضا خيار اللعب تحت ألوانه، باعتبار أن والده ليبي الجنسية، كما أن فرصة أخرى طرقت بابه للدفاع عن قميص منتخب هولندا مستقبلا، لكنه فضل المغرب بعد التفكير في جميع التفاصيل المتعلقة بمستقبله الدولي.

ووصف لاعب ألكمار الهولندي قراره بالانضمام إلى المنتخب الوطني المغربي بالأفضل له، بعد أن نافس الاتحاد المغربي لكرة القدم نظيره الليبي والهولندي، لاقتناص موافقة من زكرياء أبو خلال، كونه من أم مغربية وأب ليبي ونشأ في هولندا.

وحوّل الاتحاد المغربي لكرة القدم، اهتمامه إلى المواهب الكروية في هولندا، حيث نجح سابقاً في إقناع كل من حكيم زياش، نصير مزراوي، أسامة الإدريسي باللعب لـ"أسود الأطلس"، في حين رفض محمد إيحاتارين، الاسم الشاب في صفوف بي إس أيندهوفن، دعوة المغرب وأعلن قبل سنة تقريباً قراره بالدفاع عن ألوان منتخب هولندا.

ومن الجدير بالذكر، أن مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2022، تستأنف بلقاء بين المغرب وإفريقيا الوسطى في 13و17 نوفمبر/ تشرين الثاني، بمباراة أولى بمركب محمد الخامس في الدارالبيضاء، ثم لقاء آخر بمدينة دوالا الكاميرونية.

شارك: