لاعبو منتخب المغرب الأولمبي حظوا بزيارة من أفراد عائلاتهم

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-30 23:19
من تدريبات المنتخب المغربي تحت 23 عامًا (Twitter/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ الاتحاد المغربي لكرة القدم، أمس الخميس، لاعبي المنتخب الأولمبي، بدعوة أفراد أسرهم لمشاركتهم أجواء عيد الأضحى، داخل مركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، حيث يواصل "أشبال الأطلس" استعداداتهم لمباراة الكونغو، المقررة سهرة اليوم الجمعة، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس صيف 2024.

وتكفل الاتحاد المغربي بجميع ترتيبات سفر آباء وأمهات لاعبي المنتخب المغربي الأولمبي، من بلدان إقامتهم في أوروبا، وبعض المدن المغربية، حيث حضروا إلى مركب محمد السادس، مباشرة بعد "صلاة العيد" التي أقامها لاعبو المنتخب المغربي وجميع أفراد الأطقم الفنية والطبية والموظفين والإداريين بالمركب الدولي؛ إذ شاركوهم أجواء عيد الأضحى وتناولوا وجبة الغذاء بشكل جماعي.

إبراهيم صلاح: عشنا تجربة فريدة واحتفلنا بالعيد مع أسرنا

عبر إبراهيم صلاح، لاعب رين الفرنسي، عن سعادته بمبادرة الاتحاد المغربي، الذي أصرّ على عدم حرمان لاعبي المنتخب الأولمبي من أجواء عيد الأضحى على الرغم من تزامنه مع منافسات كأس أفريقيا للمنتخبات الأولمبية.

وتابع في تصريح لـ"winwin" قائلًا: "سيظل عيد الأضحى لهذه السنة راسخًا في ذهني، لأنني عشت تجربة فريدة، وكانت الفرصة سانحة لأفراد أسر اللاعبين أن يتعرفوا أكثر على بعضهم البعض، مثل هذه التفاصيل تزيد من تقوية اللحمة بين صفوف المنتخب المغربي، ما ينعكس بشكل إيجابي على أرضية الملعب خلال المباريات".

وأكمل موضحًا: "لم نشعر أبدا بالغربة في مناسبة دينية مهمة لنا كمسلمين، الأجواء كانت رائعة استمتعنا بها جدًّا، وهذا ما يجعلنا فخورين باختيارنا اللعب لصالح المغرب بلدنا الأصلي؛ لأننا في منتخب يراعي مشاعرنا وثقافتنا، كلما تقدمت بنا الأيام تيقّنا أن اختيارنا كان صائبًا".

وأضاف صلاح: "وجود عائلاتنا معنا حافز إضافي لنا لمواصلة مسارنا في هذه البطولة بكل ما أوتينا من قوة، أودُّ أن أشكر الاتحاد المغربي على اهتمامه بأدق تفاصيل حاجاتنا النفسية، أما فيما يخص الجوانب اللوجستية والرياضية، فنحن نستفيد من الإمكانيات ذاتها التي تُوفّر للمنتخب الأول، الإقامات والملاعب والتجهيزات نفسها، الكرة الآن في ملعبنا وعلينا إظهار امتنانا عبر الفوز بهذه البطولة وإهداء اللقب للجمهور المغربي المتعطش للألقاب".

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المغربي مباراة اليوم بتشكيلة مغايرة، بعدما كشف عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي، أنه سيمنح الفرصة للاعبين الذين لم يسعفهم الحظ في المشاركة في المباراتين السابقتين، بهدف الرفع من تنافسيتهم وإكسابهم دقائق أكبر من اللعب في منافسة قارية كبيرة.

شارك: