المغرب يصعق غانا ويبلغ نصف نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-28 01:29
من احتفال لاعبي المغرب بالهدف الأول في مرمى غانا (Twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح المنتخب المغربي الأولمبي نظيره الغاني بنتيجة 5-1، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المُؤهِّلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، ليبلغ الأسود نصف النهائي بجدارة.

وسجل لمنتخب المغرب كل من أمير ريتشاردسون في الدقيقة (7) وإسماعيل صيباري في الدقيقة (14) ويانيس بقراوي على مرتين في الدقيقتين (30 و53) وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة (48)، بينما سجل سليم أدامز هدف غانا الوحيد في الدقيقة (43).

وافتتح ريتشاردسون التسجيل لأسود الأطلس في الدقيقة السابعة، قبل أن يضاعف صيباري في الدقيقة (14) بهدف رائع من تسديدة من فوق حارس المرمى، وسجل بقراوي الهدف الثالث في الدقيقة (30) بعد لوحة جمالية تكتيكية من بقراوي وصيباري صاحب الهدف الثاني.

وحاول المنتخب الغاني تدارك النتيجة بعد أن سجل أدامز الهدف الأول في الدقيقة (43) من تسديدة ارتدت من مدافعي المغرب، وعاد أسود الأطلس ليوقع الزلزولي الهدف الرابع بعد 3 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، قبل أن يعود بقراوي ويضيف الهدف الخامس والثاني له في الدقيقة (53).

وبذلك، انفرد المنتخب المغربي بصدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين ويحسم تأهله إلى نصف النهائي، فيما تراجع المنتخب الغاني للمركز الثالث بفارق الأهداف عن نظيره الغيني برصيد 3 نقاط لكل منهما.

غينيا تضرب الكونغو بثلاثية مقابل هدف 

في المباراة الثانية من المجموعة نفسها، حقق منتخب غينيا الأولمبي فوزه الأول في البطولة، بعد تغلبه على منتخب الكونغو الأولمبي بنتيجة 3-1، ليستعيد حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي.

وسجل للمنتخب الغيني كل من أغويبو كامارا في الدقيقة (10) وبوامبا بهدف عكسي في الدقيقة (54) وساليفو سوما في الدقيقة (84)، فيما سجل يان نغاتسي هدف الكونغو الوحيد في الدقيقة (40).

واختطفت غينيا المركز الثاني من منتخب غانا بفارق الأهداف بعد تعادلهما في عدد النقاط (3 نقاط لكل منهما)، فيما جاءت الكونغو في المركز الأخير من دون أي نقاط قبل جولة من ختام دور المجموعات.

شارك: