2021-03-01

لابورتا يحدد بديل كومان لقيادة برشلونة

ميكايل أرتيتا مرشح لابورتا لتدريب برشلونة (Getty)
المصدر
winwin وكالات

قبل أسبوع على موعد انتخابات رئاسة نادي برشلونة الإسباني، عاشت الجماهير الكتالونية على وقع "مناظرة" حامية الوطيس بين المرشحين الثلاثة على مقعد الرئاسة يوم 7 مارس/آذار الجاري.

 

وخلال ساعات تحدث لابورتا وفريتشا وفونت عن الأفكار والبرنامج الذي سيقدمونه للجماهير وأعضاء النادي من أجل إعادته لمساره الصحيح بعد فترة سنوات من التراجع الفني ما أدى لضعف حظوظ فريق كرة القدم بالفوز بدوري أبطال أوروبا منذ العام 2015.

 

التمويل والصفقات التسويقية وجلب اللاعبين ومحاولة تجديد عقد ميسي وغيرها كان محور المناقشات النارية التي دارت خلال المناظرة، ويتوقع أن يتكرر الأمر في الاجتماع الأخير الذي سيجمع المرشحين الثلاثة على شاشة TV3 يوم الخامس من مارس الجاري.

وعلى الرغم من أن لابورتا فند وأحرج حديث فريتشا الذي يخطط لجلب تشافي ليصبح المدرب الجديد للفريق اعتبارا من الموسم المقبل، حين قاطعه "تستمر بالحديث عنهم في الوقت الذي ينفي هؤلاء أنهم متوافقون معك"، إلا أن لابورتا لم يتحدث عن أي مرشح من طرفه.

 

ولكن راديو "راك1" نشر معلومات من مصادر مقربة للمرشح جوان لابورتا تفيد بأنه يريد استنساخ ما فعله عندما جلب غوارديولا (قليل الخبرة وقتها) وجعل منه أفضل مدرب في العالم، وذلك من خلال التعاقد مع المدرب الإسباني ميكايل أرتيتا الذي يشرف على تدريب أرسنال الإنجليزي، ليكون خليفة رونالد كومان الذي لم يتحدد مصيره بعد.

 

وتقول الإذاعة الكتالونية إن لابورتا يرغب باستقطاب أرتيتا وليس تشافي، وذلك نظراً للخبرة التي اكتسبها مدرب أرسنال الحالي، عندما عمل مساعدا مع غوارديولا في الطاقم التدريبي لفريق مانشستر سيتي، الأمر الذي يجعل أفكاره وخططه متوافقة مع طبيعة إدارة برشلونة ولابورتا، خصوصا في تصعيد اللاعبين الشباب من مواهب أكاديمية لاماسيا.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

2021-04-13