لابورتا يتراجع عن تصريحاته السابقة بخصوص الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 20:10
خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن بعض آرائه السابقة بشأن الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن شهد الدوري تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة.

وشهد الدوري السعودي ثورة كبيرة على مستوى انتقالات اللاعبين في الفترة الأخيرة، حيث أُبرمت عديد الصفقات الضخمة، وعززت الأندية السعودية صفوفها بلاعبين من الصف الأول.

وقال لابورتا في تصريحات نقلتها شبكة (essentiallysports): "تبذل السعودية جهودًا كبيرة لتطوير كرة القدم، وهي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ومنتخب السعودية قدم أداءً جيدًا في كأس العالم الأخيرة".

وأضاف: "أصدقائي السعوديون فخورون جدًّا بمنتخب بلادهم، لأنهم هزموا بطل العالم الأرجنتين، لقد قدّم المنتخب السعودي أداءً قويًّا، وهو يضم لاعبين موهوبين".

وتابع صاحب الـ61 عامًا: "أرى أن السعودية لديها القدرة على تطوير بطولتها، ولكن بالإضافة إلى ضم اللاعبين، أعتقد أن التعاون مع أندية إسبانية يمكن أن يساعد في تحسين جودة الفرق السعودية، ونحن في برشلونة نمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال، ونستطيع تقديم الدعم اللازم لصناعة كرة قدم سعودية أفضل".

وواصل: "أتابع بعض المباريات في دوري روشن، لأن هناك لاعبين أتابعهم، حيث أرى لاعبين موهوبين، نحن في أوروبا مهتمون بتطور كرة القدم السعودية، ونقدم خبراتنا وأسلوبنا من أجل ذلك".

وانتقد رئيس النادي الكتالوني في البداية تحرك السعودية لجذب لاعبين من أوروبا، وقال: "إن اللاعبين لا يذهبون إلى هناك لأسباب رياضية، بل فقط من أجل المال". وأكد أن "كرة القدم يجب أن تكون الأولوية الأولى للرياضيين. وفي فترة الانتقالات الأخيرة، اختار لاعبون مثل كيليان مبابي وليونيل ميسي البقاء في أنديتهم الأوروبية.

شارك: