لابورتا يتحرك لتسجيل صفقة برشلونة الجديدة في يناير 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 13:20
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية، إنه -وعلى الرغم من أنّ نادي برشلونة لم يكن حريصًا على إبرام أيّ تعاقدات في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة، بسبب الوضع الاقتصادي- إلا أن النتائج الأخيرة المخيبة للآمال، جعلت الرئيس خوان لابورتا يتحرك، في محاولة لضم البرازيلي فيتور روكي إلى الفريق، في يناير/ كانون الثاني 2024 القادم، بدلًا من يونيو/ حزيران.

وأعلن برشلونة، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، عن تعاقده مع الموهبة البرازيلية فيتور روكي (18 عامًا) حتى 2031، قادمًا من نادي أتلتيكو باراناينسي، مقابل 30 مليون يورو أساسية، و31 مليونًا أخرى متغيرات، مع تأجيل التحاق اللاعب بالنادي حتى العام المقبل.

وأكدت صحيفة "سبورت" المُقربة من النادي الكتالوني، أن أولوية النادي تتمثل حاليًّا في إعداد اللاعبين ذهنيًّا، حتى يكونوا جاهزين للحظات الحاسمة من الموسم، ولكن لابورتا سيقوم بتدخل بسيط لتحسين الأداء الهجومي، بإضفاء الطابع الرسمي على انتقال روكي في يناير المُقبل.

وأشارت إلى أن النادي يتوجب عليه احترام قواعد اللعب المالي النظيف، وبالتالي سيواصل سياسة الاعتماد على المداخيل من الخارج، عن طريق بيع "أصول" الفريق، أو تفعيل رافعة جديدة، لدعم خزينة "البلاوغرانا" ببعض الأموال وموازنة الحسابات، وبالتالي تفادي كسر قانون اللعب المالي النظيف.

وإذا تحقق ذلك، فإن الفكرة السائدة الآن هي جلب روكي، فهذا ما تريده إدارة النادي، سواءً من جانب الرئيس لابورتا أو المدير الرياضي ديكو، حيث تعتقد أن المهاجم البرازيلي قادر على إحداث تغيير جديد في الهجوم، وقد تم طمأنة اللاعب بأن شيئًا ما سيُعرف خلال الشهر الجاري، بالرغم من صعوبة الحصول على الأموال لتسجيل الصفقة.

ويُصنَّف روكي ضمن أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم البرازيلية، وقد خاض باكورة مبارياته الدولية مع منتخب البرازيل الأول، أمام المغرب، خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

وإحصائيًّا، خاض روكي 78 مباراة مع الفريق الأول لأتلتيكو باراناينسي، رغم حداثة سنه، مُسهمًا بـ38 هدفًا (سجّل 27 هدفًا، قدّم 11 تمريرة حاسمة). 

شارك: