لابورتا: تمنيت لو قال ميسي سألعب بالمجان وأثق بكومان!

2021-10-08 12:57
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صرح جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول، أنه كان يود بقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع البلوغرانا وكان يتمنى لو أن ميسي أعلن بقاءه واللعب بالمجان مع الفريق الكتالوني.

وتناول لابورتا العديد من القضايات الساخنة في النادي العملاق خلال مقابلة خاصة مع محطة الإذاعة الخاصة الكتالونية الرئيسية "RAC1" ونقلت تفاصيله الصحافة الإسبانية اليوم الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول.

وتحدث لابورتا الذي يواجه عقبات اقتصادية كبيرة عن مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان وعن البديل المحتمل له، اللاعب السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري تشافي هيرنانديز.

لابورتا: التجديد لميسي كان سيعرض برشلونة للخطر وتمنيت أن يلعب مجانا

وقال لابورتا خلال حديثه مع الإذاعة الكتالونية: "مع التجديد لميسي لم نكن لنحقق اللعب النظيف، لم يكن هناك هامش في قانون اللعب المالي النظيف لوضعه في الفريق، توصلنا إلى أن تسجيله قد يعرضنا للخطر، بعد ذلك اتضح أنه يجب علينا توقيع استثمار يعرض المؤسسة للخطر، برشلونة فوق ميسي وفوق أي رئيس".

وأضاف لابورتا: "كنت أتمنى أن يقول ميسي إنه مستعد للعب مجانا مع برشلونة..، لن أخوض في التفاصيل الصغيرة، سأحافظ على ذاكرة ميسي كما هي، كل شيء كان يشير إلى أنه تلقى بالفعل عرضًا من باريس سان جيرمان، كان الجميع يعلم أن لديه عرضًا قويًا للغاية".

لابورتا: كان لي أمل أن يلعب ميسي مجانا

وانتهى عقد ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، مع برشلونة في يونيو الماضي، وفشلت محاولات تجديد عقده مع النادي الكتالوني، بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لليغا، لينضم إلى باريس سان جيرمان في أغسطس الماضي، في صفقة انتقال حر.

وقال لابروتا الذي أعيد انتخابه رئيسا لبرشلونة في مارس/آذار الماضي: "أعتقد أنني أبذل قصارى جهدي من أجل برشلونة، لا أحد يستطيع تعريض المؤسسة للخطر".

وانتهى عقد ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، مع برشلونة في يونيو الماضي، وفشلت محاولات تجديد عقده مع النادي الكتالوني، بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لليغا، لينضم إلى باريس سان جيرمان في أغسطس الماضي، في صفقة انتقال حر.

لابورتا: يمكننا جلب لاعبين رائعين العام القادم

لابورتا: كومان لديه عقد ويجب احترامه

وعن مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، قال لابورتا: "كومان لديه عقد ويجب احترامه، لم أقل يوما أنه لن يستمر، كومان يستحق هامش ثقة، إنه القرار الأفضل".

 وقال لابورتا: "تشافي؟ لدي علاقة جيدة مع تشافي لكن اليوم مدربنا هو كومان ونحن فخورون به ونثق فيه، كومان لديه عقد ويجب احترامه".


وواصل: "بعد التحدث مع الأشخاص الذي أثق بهم، اعتقدت أن كومان يستحق هامش الثقة، جوردي كرويف كان لديه دور هام جدا ببقاء كومان".


وأضاف: "نحن نتحدث كما قال مديرنا التنفيذي، الإدارة السابقة كانت قائمة على الارتجال، وتوقيع التعاقدات دون أن تكون  قادرة على دفع ثمنها، لقد توقعت وضعا سيئا لكن ما وجدته أسوأ بكثير، فقط مع نتائج إغلاق السنة المالية عليك أن تضع يدك على رأسك".

تطوير ملعب كامب نو

وبخصوص تطوير وتحديث ملعب كامب نو قال لابورتا: "ملعب كامب نو الجديد سيتسع لـ110 آلاف متفرج، نحن نتحدث عن 800 إلى 900 مليون يورو، ويجب أن نضيف لها بناء القاعة الجديدة وحرم الملعب، سيكون الرقم 1.5 مليار يورو".

وأضاف لابورتا: "التوقعات هي أننا سنضطر للعب خارج كامب نو لمدة عام كامل عندما تبدأ أعمال التجديد، فكرتنا هي أن نذهب للعب في ملعب يوهان كرويف الذي سنقوم بتوسيعه إلى 50 ألف مقعد".


وختم بقوله: "بإمكاننا التوقيع مع نجم كبير ونحن نعمل بالفعل للحصول على المال، ديمبيلي سيعود الأسبوع القادم، وتجديد عقد أنسو فاتي وبيدري على الطريق الصحيح".

شارك: