كيليان مبابي يحبط جماهير الباريسي بعد إنجاز الـ"ريمونتادا"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 14:47
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (X/KMbappe)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نغّص كيليان مبابي أفراح جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي، المنتشية بالعبور إلى المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب برشلونة، بعد "ريمونتادا" مثيرة أمس الثلاثاء، وذلك إثر إدلائه بتصريح حاسم.

وتمكّن النادي الباريسي من خطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لـ"ذات الأذنين"، بعد أن قلب تأخّره ذهابًا بنتيجة (3-2) على معقله "بارك دي برانس"، إلى فوز كبير في الإياب بنتيجة (1-4)، في مواجهة تألق فيها نجمه الأول كيليان مبابي.

وتمكّن كيليان مبابي إلى جانب زميله ونجم برشلونة السابق عثمان ديمبيلي، من لعب دور البطولة، حيث استطاع الأول توقيع الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين (61 من ركلة جزاء و89)، في حين نجح الثاني في توقيع أول أهداف الباريسيين في الدقيقة (40)، إضافة إلى تسببه بركلة جزاء في الدقيقة (59)، في مباراة عرفت منعرجًا حاسمًا بطرد مدافع "البرسا" الأوروغواياني، رونالد أراوخو عند الدقيقة (29).

كيليان مبابي يؤكد مجددًا على حسم موقفه

وفي خضمّ بهجة التأهل التي غمرت أجواء باريس سان جيرمان، وخلال وقوفه لبضع لحظات في المنطقة المختلطة، لإعطاء تصريحات للصحفيين، ردّ كيليان مبابي بنبرة جادة، على سؤال من صحيفة "AS" عما إذا كان الفوز الكبير على برشلونة ومواصلة المشوار حتى النهاية في دوري الأبطال سيغيّر موقفه من الرحيل عن باريس سان جيرمان، وذلك بإجابة حازمة ومقتضبة: "لا.. لا.. لا".

مبابي يؤكد عزمه على التتويج بلقب الأبطال مع الباريسي

ويأتي هذا الرد السريع والواضح ليقطع أي شكوك تحوم حول إمكانية تغيير "قائد الديوك" موقفه من الرحيل عن "حديقة الأمراء"، في حال التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى في مشواره وتاريخ النادي الفرنسي على حد سواء.

ولكن من ناحية أخرى، أبدى كيليان مبابي في تصريحاته قدرًا كبيرًا من الانتماء والفخر بالقميص الباريسي، حين قال: "حتى بعد خسارتنا للقاء الذهاب، بقيت وكنت فخورًا بكوني باريسيًّا منذ اليوم الأول. عشنا لحظات مختلطة كمجموعة منها الرائع والسيئ. إنه لفخر كبير أن أمثل هذا النادي العظيم، نادي عاصمة بلدي. إنه شعور خاص".

وأضاف النجم البالغ 25 عامًا: "حلمي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، وسنفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى النهائي والذهاب إلى ويمبلي".

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، ويمتلك بندًا يتيح له التمديد لموسم إضافي، ولكن اللاعب يرفض القيام بذلك حتى الآن، تزامنًا مع تقارير متنوعة تشير إلى أنّ مبابي لن يبقى في النادي الباريسي، وأنّ وجهته القادمة ستكون ريال مدريد، انطلاقًا من الصيف المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ مبابي خاض 41 مباراة مع النادي الباريسي ضمن جميع المسابقات خلال الموسم الجاري، وتمكن من تسجيل 41 هدفًا، وتقديم 9 تمريرات حاسمة حتى الآن.

شارك: