لويس إنريكي يبعث رسالة خاصة إلى تشافي ويناقش مستقبل مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 12:46
الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (PSG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي رسالة خاصة إلى نظيره تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الاسباني، عقب نجاح الأول في إقصاء الأخير من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ونجح باريس سان جيرمان في قلب الطاولة على برشلونة، رغم الخسارة على أرضه ذهابًا بنتيجة 2-3، لينجح رجال إنريكي في الفوز بالإياب داخل معقل النادي الكتالوني بنتيجة 4-1، وحجز مقعد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال لويس إنريكي في حديثه عن تشافي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الإياب: "تشافي هيرنانديز هو المدرب المثالي لبرشلونة، أتمنى استمراره مع النادي الكتالوني لسنوات عديدة".

ولم يترك تشافي وقتًا طويلًا من أجل الرد على تصريحات إنريكي، مؤكدًا أنه لن يبقى في منصبه مع برشلونة الموسم المقبل، خاصة أن المدرب البالغ من العمر 44 عامًا أعلن في وقت سابق رحيله عن منصبه بنهاية الموسم الجاري.

لويس إنريكي يحتفل بتأهل باريس سان جيرمان

أشاد إنريكي بقدرات لاعبي باريس سان جيرمان، مؤكدًا على "نضج" فريقه، بعد أن عاد من تأخره في النتيجة ليفوز على مضيفه برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 1-4.

وقال لويس إنريكي: "رأيت فريقًا ناضجًا ومتكاملًا للغاية، مع رغبة كبيرة في قلب النتيجة"، وتابع: "لعبنا مباراة متكاملة للغاية من البداية إلى النهاية. لقد خطا فريقنا خطوة إلى الأمام في النضج. بالتأكيد لم يرشحنا أحد  فريقنا لبلوغ نصف النهائي ونحن الآن هناك".

وسلط المدرب السابق للمنتخب الإسباني الضوء على قدرة فريقه على رد الفعل: "بدأنا المباراة ببراعة. كنا نعلم أنها ستكون مباراة مليئة بالأهداف"، وأضاف: "كنا مستعدين لأي سيناريو، حتى لو استقبلت شباكنا هدفًا، رغم أن برشلونة لم يقترب من شباكنا خلال 12 دقيقة من بداية المباراة، وسجل هدفًا إثر حركة رائعة من يامين يامال".

وتفادى المدرب الإسباني التعليق على طرد رونالد أراوخو في الدقيقة 29، قائلًا: "لم أشاهده ولستُ من الأشخاص الذين يحكمون على المباراة"، واستطرد: "بالنسبة للبعض الطرد واضح، وبالنسبة للبعض الآخر ليس كذلك؛ كرة القدم هكذا. أحاول ألا أضع نفسي مكان الحكم، وأن أحتج قليلًا، أو لا أحتج على الإطلاق، وأن أنقل للاعبي فريقي الهدوء للتعاطي مع المشاعر التي تطفو على السطح في هذه المباريات".

وحول مستقبل كيليان مبابي الذي سجل ثنائية، لم يتحدث إنريكي كثيرًا مكتفيًا بالقول: "سننتظر كيليان مبابي ليتحدث. عندما يتحدث، سيبدي بقيتنا رأينا. حتى يتحدث الطرفان، فالأمر أشبه بمحاكمة: أنا شاهد وأنتظر أن يتحدث الطرفان".

واختتم لويس إنريكي تصريحاته بالحديث عن المواجهة المقبلة أمام بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالقول: "إنها مواجهة صعبة، لقد التقيت بمدربهم في النهائي، وسنلتقي في نصف النهائي. دورتموند يلعب بشكل جيد للغاية. لقد لعبنا مباراتين ونعرف بعضنا البعض جيدًا. إنهم يلعبون بشكل جيد للغاية، سيكون نصف نهائي مفتوحًا".

شارك: