كيليان مبابي يتوّج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الفرنسي

2023-03-14 23:57
كيليان يتوج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الفرنسي لثاني مرة في الموسم الحالي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج النجم الفرنسي في صفوف باريس سان جيرمان كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب لشهر فبراير/ شباط الماضي، بفضل تسجيله لأربعة أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، في أربع مباريات خاضها مع النادي الباريسي في الدوري الفرنسي.

ونال مبابي 47 بالمئة من الأصوات، متقدما على مهاجم نادي ريمس فولارين بولوغين الذي حصد 31 بالمئة من الأصوات، ولاعب فريق نيس جون كلير توديبو الذي حصل على 22 بالمئة من الأصوات.

وخلف مبابي في جائزة الشهر صانع ألعاب نادي موناكو، وسام بن يدر، الذي توّج بها خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، كما أنه لثاني مرة يتوّج هدّاف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي بهذه الجائزة خلال الموسم الحالي، بعد الأولى التي كانت خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول 2022.

اختيار مبابي أفضل لاعب لشهر فبراير في الدوري الفرنسي

وباتت الأرقام والإنجازات الفردية تتهاوى من أسبوع إلى آخر أمام كيليان مبابي، حيث أصبح قبل أيام فقط الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان وهو في سن الـ24 عاما فقط، متجاوزا صاحب الرقم القياسي الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي يملك 200 هدف.

ويبقى الفشل الذريع الذي يعد غصة في حلق مبابي، هو الإقصاء المبكر من دوري أبطال أوروبا مع فريقه باريس سان جيرمان على يد العملاق البافاري بايرن ميونخ من الدور ثمن النهائي. كما أن النادي الباريسي خرج أيضا مبكرا من كأس فرنسا على غير العادة، ولم يبق له سوى الدفاع عن لقب الدوري الذي يحتكره من عدة سنوات.  

شارك: