كيف ردّ أفشة والمستبعدون من قائمة مصر لكأس أمم إفريقيا؟

2021-12-30 00:10
المنتخب المصري يستعد لتحدٍ جديد في بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد إعلان قائمته التي ستشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، المُنتظر بدايتها يوم 9 يناير/ كانون الثاني 2022، وتستمر حتى السادس من فبراير/ شباط المقبل.

وحملت اختيارات كيروش مفاجآت كبيرة، بعد استبعاده عددًا من اللاعبين البارزين في تشكيلة الفراعنة التي ستخوض غمار الكان، مثل محمد مجدي أفشة ومصطفى فتحي، وقبلها إبعاد التقني البرتغالي لاعب الوسط المدافع طارق حامد من القائمة الأولية.

وكان كيروش قد أعلن عن قائمة أولية ضمت 40 لاعبًا، استعدادا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، لكن لم يوجد فيها طارق حامد، كما استبعد المدرب عددا من الأسماء؛ أبرزهم أفشة ومصطفى فتحي، إلى جانب أحمد رفعت ومروان حمدي وأحمد ياسين، وجميعهم كانوا ضمن قائمة المنتخب المصري الذي حلّ رابعاً في كأس العرب الأخيرة في قطر.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز ردود أفعال اللاعبين المستبعدين من قائمة المنتخب المصري في كأس أمم إفريقيا 2021.

صورة محمد مجدي أفشة وطارق حامد تجذب الأنظار

نشر لاعب وسط الأهلي المصري، محمد مجدي أفشة، صورته برفقة متوسط ميدان الزمالك، طارق حامد، وذلك بعد قرار كيروش بإبعادهما عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021.

وجذبت صورة أفشة وحامد اهتمام عشاق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، واستغرب الكثيرون من عدم وجود النجمين الكبيرين في اختيارات كيروش.

أحمد حسن كوكا يتمنى حصد المنتخب المصري للقب كأس أمم إفريقيا 2021

من جهته غرد المهاجم أحمد حسن "كوكا"، محترف قونيا سبور التركي، عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، وقال: "الحمد لله على كل شيء". وتمنى اللاعب التوفيق للمنتخب، وعبّر عن رغبته بعودة المنتخب من الكاميرون بالكأس.

أحمد رفعت يرد بصورة على استبعاده من اختيارات كارلوس كيروش

وضع جناح فريق فيوتشر، أحمد رفعت، صورة له بقميص منتخب "الفراعنة" عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك"، وعلق عليها بوضع العلم المصري مع يدين تصفقان.

هذا ويُنتظر دخول المنتخب المصري في معسكر تدريبي اعتباراً من الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول حتى موعد السفر إلى مدينة غاروا الكاميرونية في السابع من يناير، حيث سيلاقي هناك نيجيريا وغينيا بيساو في 11 و15 منه توالياً، قبل أن يسافر إلى العاصمة ياوندي لملاقاة السودان في 19 من الشهر ذاته في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة.

قائمة منتخب مصر المُشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمد صبحي (فاركو)، محمود جاد (إنبي)؛
  • خط الدفاع: أكرم توفيق وأيمن أشرف (الأهلي)، عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم (فيوتشر)، وأحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، محمود حمدي "الونش" وأحمد فتوح ومحمود علاء (الزمالك)؛
  • خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي (الأهلي)، إمام عاشور وأحمد سيّد "زيزو" (الزمالك)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، مهند لاشين (طلائع الجيش)؛
  • خط الهجوم: عمر مرموش (شتوتغارت الألماني)، محمد شريف (الأهلي)، مصطفى محمد (غلطة سراي التركي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، محمود حسن "تريزيغيه" (أستون فيلا الإنجليزي)، رمضان صبحي (بيراميدز).
شارك: