كيف استفادت أندية الدوري المصري من لائحة الأجانب الجديدة؟

2022-10-04 12:14
الكاميروني فرانك إيتوجا (وسط) ينضم إلى النادي المصري البورسعيدي كلاعب أجنبي تحت السن (twitter/Al-Masry SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سعت أندية الدوري المصري الممتاز لاستغلال لائحة قيد اللاعبين الأجانب تحت السن التي أصدرها اتحاد الكرة المحلي، ويجري العمل بها مع بداية الموسم المقبل 2022-2023.

ويستعرض "winwin"، في هذا التقرير، كيف استفادت الأندية المصرية من اللائحة الجديدة، بينما لم يضم قطبا الكرة المصرية ؛ الأهلي والزمالك, حتى الآن، لاعبين أجانب لقيدهم تحت السن.

ولا يزال الأهلي يركز جهوده على المفاوضات مع كاواساكي فرونتال الياباني لضم جناحه البرازيلي مارسينيو صاحب الـ27 عاماً، مع وجود عدد من المهاجمين المعروضين على النادي كلاعبين تحت السن. 

فيما أعلن أمير مرتضى منصور، المشرف على قطاع الكرة في الزمالك، إمكانية التعاقد مع لاعبَين اثنين تحت السن، بعد ضم البنيني سامسون أكينيولا صاحب الـ22 عاماً، وإن كان الأقرب الانتظار حتى فترة انتقالات يناير/ كانون الثاني المقبل. 

أما أبرز الأندية استغلالاً للاّئحة الجديدة، فهو نادي المصري البورسعيدي، الذي ضم الكاميروني فرانك إيتوجا هدّاف أشانتي كوتوكو، والذي حل وصيفاً في قائمة هدّافي الدوري الغاني، قبل انتقاله إلى الفريق البورسعيدي. 

ويدخل المصري الموسم الجديد بآمال كبيرة؛ مع عودة رجل الأعمال كامل أبو علي لرئاسة النادي، بعد مطالبات من جماهير النادي ومسؤولي محافظة بورسعيد، ليدخل النادي فترة الانتقالات الصيفية بنشاط كبير. 

كما استفاد الجار الإسماعيلي من اللائحة الجديدة، وضم المهاجم الإيفواري عبد القادر كوليبالي صاحب الـ20 عاماً، هدّاف فريق كروجو السابق. 

وحل كوليبالي ثانياً في قائمة هدّافي الدوري الإيفواري في الموسم الماضي 2021-2022 مسجلاً 13 هدفاً، رغم احتلال كروجو المركز الأخير في المسابقة. 

وكان أسوان، الفريق العائد حديثاً إلى الدوري المصري الممتاز، ثالث المستفيدين من اللائحة، حيث ضم باي كامارا الجناح الهولندي صاحب الأصول السيراليونية، والذي سبق له اللعب لناديَي ألكمار وإيمين الهولنديين، كما شارك مع منتخب الطواحين الهولندية تحت 15 و17 عاماً.

وكان هيثم عرابي، المدير الرياضي لأسوان، كشف عن اتباع ناديه سياسة التعاقد مع شركات تسويق لاعبين، تتحمل رواتبهم مع أسوان، مقابل زيادة نسبة إعادة البيع في عقودهم مع النادي، وهذا سبب النشاط الكبير لـ"زهرة الجنوب" في فترة الانتقالات الصيفية. 

وضمن 14 صفقة استعداداً للموسم الجديد، ضم الداخلية، العائد حديثاً للدوري الممتاز، لاعب الوسط النيجيري كريستوفر جون صاحب الـ19 عاماً لمدة 3 مواسم. 

يُذكر أن فترة الانتقالات الصيفية في مصر تنتهي يوم 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وتنطلق مباريات الموسم الجديد 2022-2023 من الدوري المصري يوم 16 من نفس الشهر. 

شارك: