كيف أوقِفت خطورة هالاند في مواجهة إسبانيا والنرويج؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-16 14:19
إيرلينغ هالاند نجم منتخب النرويج ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أبرز داني كارفاخال، مدافع نادي ريال مدريد، العمل الدفاعي الذي قام به المنتخب الإسباني لإيقاف خطورة إيرلينغ هالاند وتحقيق الفوز على النرويج الذي يمنح "لا روخا" العبور المباشر لبطولة كأس اليورو 2024، وأكد أنهم لم يسمحوا للاعب مانشستر سيتي "تلقي أي كرة بشكل مريح".

وقال كارفاخال عقب انتهاء المباراة بفوز إسبانيا على مضيفتها النرويج بهدف دون رد: "لقد قدمنا مباراة متكاملة إلى حد ما. لم يخلقوا لنا أي فرص تقريبًا وسنعود إلى ديارنا سعداء بالتأهل إلى كأس أوروبا".

وأضاف لاعب ريال مدريد: "من الناحية الدفاعية، من أوناي إلى ألفارو (موراتا)، كنا متماسكين للغاية. لم نسمح لهالاند عمليًا بتلقي أي كرة بشكل مريح. يجب أن نشيد بعمل لاعبي الوسط الثلاثة لأنهم كانوا جيدين للغاية".

وقال: "لقد أغرقناهم كثيرًا وكان خيار التسديد من مسافة بعيدة هو الأفضل لإحراز هدف لأن حارس المرمى يفقد الرؤية. لقد حاولت ذلك وجاء الهدف بعد عدة تسديدات سمحت لنا بالتسجيل"، في إشارة إلى هدف بابلو غافيرا ‘غافي’ الذي منح الانتصار لإسبانيا.

وجاء الهدف بعد حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء النرويج، لتنتهي بتسديدة يسارية من غافي مرت على يسار الحارس أوريان نيلاند.

فابيان لويز يشيد بدفاع إسبانيا

من جانبه، أشاد لاعب الوسط الإسباني الدولي، فابيان رويز، بالأداء الدفاعي لمنتخب بلاده خلال مواجهة النرويج، والمراقبة اللصيقة للنجم هالاند وحرمانه من لمس الكرة.

وصرح لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي: "نعلم أن خطورة هالاند تتمثل في منطقة الجزاء؛ لكن دفاعاتنا لعبوا بدرجة امتياز ولم يسمحوا له بلمس الكرة. قدموا عملًا رائعًا وينبغي الإشادة بكل فريق، قدمنا كل ما لدينا من جهد والأهم أن نلعب كفريق وأن نكون متحدين".

وأضاف: "نحن سعداء للغاية، الهدف كان التأهل لأمم أوروبا وقد حققناه. الفريق يعمل بشكل جيد للغاية وقدمنا مباراة كبيرة ونحن سعداء للغاية بالتأهل".

وتابع في تصريحاته لشبكة "تيلي ديبورتيفو" إنه يشعر بالسعادة على المستوى الشخصي باللعب، بعد غيابه عن مواجهة إسبانيا أمام إسكتلندا في إشبيلية، حيث يتقاسم فابيان اللعب الأساسي مع ميكيل ميرينو.

وقال: "أنا سعيد بالحصول على دقائق مع المنتخب الوطني، إنه فخر وامتياز لي. لدينا فريق عظيم، يقدم كل ما لديه أيًا كانت هوية المنافس".

وتابع: "كنا نعلم أن خط الوسط سيكون هاما لأنهم يخلقون خطورة عبر لاعبين بجودة أوديغارد؛ لكننا أغلقنا الخطوط جيدًا من الداخل، ولم نسمح لهم باللعب وكانت لدينا شخصية بالكرة. لقد حققنا انتصارًا مستحقًا".

شارك: