هالاند يقترب من رقم قياسي عمره 90 عامًا مع منتخب النرويج

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 15:57
إيرلينغ هالاند نجم منتخب النرويج ومانشستر سيتي الإنجليزي (facebook/ fotballandslaget)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات النجم إيرلينغ هالاند، على بُعد خطوة من تحقيق إنجاز تاريخي ومعادلة رقم قياسي ظل صامدًا لمدة 90 عامًا مع منتخب بلاده النرويج، وذلك بعد تألقه في المباراة الأخيرة أمام قبرص ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024.

وقاد مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، منتخب النرويج إلى فوز كبير على حساب قبرص برباعية نظيفة، حيث سجّل هدفين في الدقيقتين (65 و72) بعدما كان ألكسندر سورلوث افتتح التسجيل (33) قبل أن يحرز فريدريك أورسنين الرابع في الدقيقة (81).

وبهذه الثنائية رفع هالاند رصيده إلى 27 هدفًا في 27 مباراة خاضها مع منتخب بلاده وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، ليرتقي بذلك إلى المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب النرويج، على بُعد 6 أهداف فقط عن الهداف يورغن يوف.

وأشارت تقارير إعلامية عالمية وأبرزها موقع "أونز مونديال" الفرنسي، إلى أن يوف الهداف التاريخي للمنتخب النرويجي، سجل أهدافه الـ33 في 45 مباراة خلال الفترة ما بين عامي 1929 إلى 1934، وظل هذا الرقم صامدًا إلى غاية الآن، أي منذ حوالي 90 عامًا.

وأفاد ذات المصدر، أنه وبناء على عامل السن (23 عامًا) ووتيرة أهدافه مع منتخب النرويج، فإن هالاند مرشح فوق العادة لمعادلة هذا الرقم وحتى تجاوزه في المواعيد القادمة التي تنتظره مع منتخب بلاده، خاصة في حال التأهل للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024.

وتنتظر هالاند رفقة منتخب بلاده مباراة في غاية الأهمية ضد منتخب إسبانيا، يوم غد الأحد، ضمن منافسات المجموعة الأولى المؤهلة لليورو، حيث يتحتم على النرويج تحقيق الفوز إذا ما أرادت الاحتفاظ بآمالها في حجز أول مركزين بالمجموعة، المؤهلين مباشرة للمسابقة الأوروبية، إذ تحتل المركز الثالث بعشر نقاط، بفارق نقطتين أقل من إسبانيا.

شارك: