كونتي: يدعو إلى التحلي بالصبر قبل إعادة توتنهام إلى القمة

2021-11-05 11:26
المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي أشرف على أول مباراة لتوتنهام أمام فيتيسه آرنهم (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

دعا المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني الجديد لنادي توتنهام المنافس في الدوري الإنجليزي، إلى التحلي بالصبر بينما سيحاول إعادة الفريق إلى قمة كرة القدم الإنجليزية.

جاء ذلك بعد فوز توتنهام 3-2 على فيتيسه آرنهم الهولندي مساء الخميس 4 نوفمبر/تشرين الثاني في دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي في أول مباراة لكونتي منذ توليه المسؤولية خلفا للمقال نونو إسبيريتو سانتو.

المدرب الإيطالي الذي فاز بلقب الدوري مع أندية يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان، تولى تدريب نادٍ يتمتع ببنية تحتية رائعة، وملعب جديد بقيمة مليار جنيه إسترليني، إضافة إلى ملعب تدريبات مثير للإعجاب، لكن الإيطالي يعرف أن توتنهام ما زال بعيدًا عن المنافسة على أرض الملعب.

كونتي: نحن بحاجة إلى العمل

وحول ضيق الوقت للعمل مع الفريق مع اقتراب فترة الراحة الدولية قال كونتي: "هذا الفريق وأنا بحاجة إلى العمل معًا لتقديم فكرتي عن كرة القدم والعمل على الجوانب التكتيكية والجوانب البدنية، لمعرفتهم بشكل أفضل بكثير من الآن، هذا هو الجانب الوحيد الذي أخاف منه قليلاً".

وأضاف كونتي: "لكنني أعلم أن هناك هذا النوع من المواقف، ولهذا السبب، نحتاج إلى القليل من الصبر وأنا أعلم أنه عليّ التحلي بالصبر لأننا في وضع ليس لدينا فيه الكثير من الوقت للعمل".

وتحدث كونتي عن الفوز على فيتيسه أرنهيم قائلا: "انطباعي الأول، أنها مباراة مجنونة لأننا كنا متقدمين 3-0 وأعتقد أننا كنا نسيطر على المباراة، خلقنا العديد من الفرص لتسجيل أهداف أخرى وبدلاً من ذلك، استقبلنا هدفين في غضون 10 دقائق. في تلك اللحظة، فقدنا بعض الثقة. أعتقد أنه يتعيّن علينا العمل أيضًا في هذا الجانب. لكن كان يجب أن نفوز وفزنا".

وختم كونتي بقوله: "هذا النادي لديه إمكانات كبيرة، كنت متحمسًا للملعب، وملعب التدريب، لا أعرف ما إذا كان هناك ناد آخر لديه مثل هذا الملعب في العالم! أعتقد أن هذا كان أحد أسباب قبولي للمجيء إلى هنا. لأنني أعرف ذلك حيث يمكنني العمل بالطريقة التي أحبها، أريد أن أرد للنادي الثقة التي أظهروها لي. علينا التركيز على أرض الملعب ومحاولة تحقيق نفس المستوى أمر صعب للغاية".

شارك: