كومان يفسر حديثه: لم أقصد ميسي.. هو يصنع الفارق بالفعل

2021-06-08 09:01
المدرب الهولندي رونالد كومان يثمن جهود الأرجنتيني ليونيل ميسي في إنقاذ موسم برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

أوضح الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، تصريحاته الأخيرة، والتي طالب عبرها لاعبيه أصحاب الخبرات بصناعة الفارق؛ من أجل إنقاذ الموسم الحالي للفريق الكتالوني.


وتحدث كومان إلى وسائل الإعلام عقب انتصار برشلونة (3-0) على إلتشي، الأربعاء، في مباراة شهدت عرضا استثنائيا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي سجل هدفين، لينفرد بصدارة هدافي دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم.

وقال كومان في تصريحاتٍ، أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "ميل" البريطانية: "عندما تحدثت بشأن اللاعبين أصحاب الخبرات، لم أكن أتحدث عنه (ميسي). إنه يواصل تسجيل الكثير من الأهداف. يجب أن يبدأ الآخرون في صناعة الفارق، وليس ميسي. هو يُحدث الفارق بالفعل، وقام بذلك مجددا في هذه المباراة".


وفضل كومان إبقاء الثنائي الفرنسي أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء مع بداية مواجهة برشلونة لإلتشي، وخلال الشوط الأول من عمر المباراة، بدا الفريق مفتقرا للإيقاع المرتفع، وهي وضعية تجاوب معها ميسي بضيق لافت.


وحلل كومان ذلك المشهد في حديثه إلى الصحافيين: "الجميع بإمكانه ملاحظة أننا افتقدنا قوة الإيقاع في الشوط الأول. إنه لأمر جيد أن يطلب القائد ميسي المزيد من القوة. لقد كنت مُحبطا بطريقة لعبنا، وذلك الإيقاع الذي ظهرنا به. عانينا قليلا من البطء، وكنا أفضل كثيرا بالحصة الثانية".


وأضاف كومان: "كنا في حاجة إلى الفوز بعد آخر نتيجتين (الخسارة 1-4 من باريس سان جيرمان والتعادل 1-1 مع قادش). قدمنا شوطا ثانيا رائعا، وهذا صنع الفارق. احتجنا إلى القيام بالتغييرات؛ لأن هناك الكثير من المباريات، ونحن نحتاج أقداما جاهزة".


وبفوزه على إلتشي، في لقاء مؤجل من الجولة الأولى لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، يرفع برشلونة رصيده للنقطة الـ 50 من 24 مباراة، مرتقيا للمركز الثالث في سلم ترتيب المسابقة المحلية، بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد، صاحب المرتبة الثانية، و5 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، مع خوض الأخير لمباراة أقل.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: