كومان يفتح النار على لابورتا.. ويتساءل عن رحيل ميسي!

2022-03-03 22:24

الهولندي رونالدو كومان يتحدث عن تجربته في تدريب فريق برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه المدرب السابق لفريق برشلونة الإسباني، الهولندي رونالد كومان، انتقادات لرئيس النادي خوان لابورتا؛ بعد الفترة التي قضاها المدير الفني صاحب الـ58 عاما على رأس العارضة الفنية للفريق الكتالوني، قبل أن يُقال ويتم تعويضه بالمدرب الإسباني الشاب تشافي هيرنانديز.

وأكد المدرب كومان، في حوار مع صحيفة "Algemeen Dagblad" الهولندية، أن إدارة برشلونة لم تمنحه الوقت الكافي خلال تدريبه الفريق، على عكس المدرب الحالي (تشافي)، ملمحا إلى أنه لن يعود مجددا إلى قلعة "كامب نو" ما دام لابورتا رئيسا للبرسا.

وأوضح كومان قائلا: "لم أحصل على الوقت الذي أعطوه لتشافي، وما زال ذلك يؤلمني، كل مدرب يحتاج إلى الوقت والصبر من الإدارة.. لابورتا أخبرني آلاف المرات أن تشافي لن يكون المدرب لأنه يفتقر للخبرة".

وتابع: "لن تراني في كامب نو (ملعب برشلونة) لفترة من الوقت، لا يمكنني فعل ذلك بعد، مع هذا الرئيس (لابورتا) لا يمكنني التظاهر بأن شيئًا لم يكن.. كنت أعمل مع العديد من اللاعبين المصابين، والآن عاد بيدري إلى نسقه الفني والبدني، وكذلك عثمان ديمبيلي.. يمكن رؤية كل شيء".

وعن اللاعبين الذين انضموا إلى برشلونة خلال نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، قال كومان: "كنت سأحبهم أيضا، لكنني سعيد للنادي لأن الأمور تسير على نحو أفضل الآن، من الجيد أن أرى فرينكي دي يونغ يلعب كرة قدم جيدة على الطراز القديم، لقد منحهم ذلك الكثير من الجودة".

ولم يخف كومان ضيقه من انتهاج برشلونة لسياسة بيع اللاعبين خلال فترته في قيادة الفريق، وقال: "بإصرار من إدارة النادي وافقت على رحيل بعض اللاعبين لترتيب الأمور المالية، لكن بعد ذلك ترى أنهم تعاقدوا مع لاعب مقابل 55 مليون يورو، بعد وقت قصير من التخلي عن (ليونيل) ميسي"، في إشارة من المدرب الهولندي إلى الجناح الإسباني فيران توريس الذي ضمه برشلونة خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي، قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وزاد كومان: "تتساءل حينها عما إذا كان هناك شيء آخر يحدث، لماذا اضطر ميسي إلى الرحيل من الأساس؟".

وختم المدرب الأسبق لمنتخب هولندا حديثه: "أردت حقا النجاح في برشلونة، وفعلت ما في وسعي، لكنني أدركت أن لابورتا كان يريد التخلص مني، لأنه لم يكن الشخص الذي تعاقد معي".

شارك: