كومان مصدوم من أداء منتخب هولندا رغم الفوز على جبل طارق

2023-03-28 14:50
رونالد كومان المدير الفني للمنتخب الهولندي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال رونالد كومان مدرب هولندا غاضبًا إنه مصدوم من أداء لاعبيه في أسبوعه الأول في قيادة المنتخب الوطني لكرة القدم بولاية ثانية، مؤكدًا أن الفريق في حاجة إلى تحسينات جذرية.

وجاءت عودة كومان لتدريب المنتخب، خلفًا للمدرب لويس فان غال، مخيبةً في بداية مشوار الفريق في تصفيات بطولة أوروبا 2024، وهو ما علّق عليه كومان بالقول: "يجب علينا التحسن. شعرت بصدمة كبيرة ممّا شاهدته".

وبسبب إصابة فيروسية غاب خمسة لاعبين عن التشكيلة الأسبوع الماضي قبل التوجه إلى باريس، حيث خسرت هولندا 0-4 أمام فرنسا، ولم يكن الفريق بالمستوى المطلوب لكومان رغم الفوز 3-0 على منتخب جبل طارق أمس الإثنين.

وتحدث مدرب الطواحين عن الأداء الذي قدمه لاعبوه، قائلًا: "لم يكن المستوى جيدًا، أنا محبط للغاية. يجب أن يكون المستوى أفضل حقيقة. علينا أن نكون في حالة بدنية أفضل. كان المردود شديد التواضع".

وأضاف: "لقد كان أسبوعًا سيئًا، مرض الكثير من اللاعبين في البداية، ثم تعرضنا لخسارة ثقيلة أمام فرنسا، وحتى أمام جبل طارق لم يكن الأداء مقنعًا. يجب أن يتحسن المستوى قريبًا.. لم أمر بمثل هذا الأسبوع في فترتي الأولى في تدريب المنتخب وأتمنى ألّا يتكرر ثانية".

وأجرت هولندا تغييرات أمام منتخب جبل طارق، المصنف 200 عالميًا، وبلغت نسبة استحواذها 72 بالمئة وصنعت 49 محاولة على المرمى، لكنها واجهت دفاعًا متكتلًا، لكن كومان رفض استخدام ذلك لتبرير المستوى الهزيل لفريقه.

وتابع المدرب الهولندي حديثه قائلًا: "الوضع صعب، لكن بالطبع سجلنا عددًا كافيًا من الأهداف. افتقدنا الدقة منذ البداية وكنا متكاسلين في بعض الأحيان. بدقة أكبر، كان من الممكن تسجيل المزيد من الأهداف. كان المردود أقل بكثير مما كنت آمله".

شارك: