كولر يؤكد جاهزية الأهلي للقاء مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 18:26
السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الفني للنادي الأهلي المصري، مارسيل كولر مدى أهمية مواجهة مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي تُعد خطوة هامة نحو تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا.

يخوض المارد الأحمر مواجهة قوية في إطار ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفًا على مازيمبي الكونغولي بمدينة لوبومباشي، يوم غد السبت، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مكة المكرمة والثالثة بتوقيت القاهرة.

كولر يُشدّد على أهمية العمل الجماعي لتحقيق الفوز على مازيمبي

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نُدرك تمامًا أهمية هذه المباراة التي تُقام في الدور قبل النهائي، حيث يتنافس الفريقان على خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية. ونُؤكّد جاهزيتنا التامة لهذه المواجهة، ونُدرك كذلك صعوبة هذه المرحلة التي لا يصل إليها إلا الفرق القوية والمتميزة".

وأضاف: "نعرف صعوبة الظروف المحيطة بالمباراة، حيث ستقام على أرضية من النجيل الصناعي وستكون المدرجات قريبة من اللاعبين، مما سيخلق أجواءً صعبة للغاية. ونُؤكّد أنّ لاعبينا على دراية تامة بهذه التحديات، وأنّ هدفنا الأساسي هو تحقيق نتيجة إيجابية تُعزّز من حظوظنا في مباراة العودة".

وواصل كولر تصريحاته قائلاً: "لقد تعرضنا للهزيمة في المباراة الأخيرة بالدوري المصري، ولكن هذه الخسارة لا تعكس بالضرورة مستوانا الحقيقي، ونُؤكّد أنّ تركيزنا ينصبّ الآن على مباراة دوري الأبطال القادمة. ونُقرّ بِقوة منافسنا، ونُؤكّد في الوقت ذاته جاهزيتنا التامة لتقديم مباراة قوية تُظهر قدراتنا الحقيقية. ونعدّ جمهورنا بأنّنا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز وتحقيق النتيجة التي تُلبي طموحاتنا".

وأوضح كولر أنّ الجنوب أفريقي بيرسي تاو كان يُعاني من إصابة في الفترة الماضية، لكنّه عاد إلى التدريبات منذ ثلاثة أيام وشارك بشكلٍ إيجابي. وأشار مدرب الأهلي إلى أنّ الجهاز الفني سيُقيّم حالة اللاعب بشكلٍ نهائي غدًا لتحديد ما إذا كان قادرًا على المشاركة في المباراة، مُؤكّدًا أنّ قرار المشاركة سيُتّخذ بناءً على جاهزية بيرسي وتقييم حالته الطبية.

رامي ربيعة: لا ننظر للتاريخ.. ونركز دائمًا على تحقيق الفوز

بدوره، شددّ قائد الأهلي رامي ربيعة على صعوبة مباراة الغد أمام مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، موضحًا أنّ الفريق الكونغولي قوي يُنافس على اللقب، ويطمح هو الآخر في التأهل إلى المباراة النهائية.

وقال ربيعة في المؤتمر الصحفي: "لست غريبًا على هذا الملعب، فقد لعبتُ عليه من قبل، وأدرك تمامًا الأجواء الصعبة التي تحيط بمثل هذه المباريات المُهمة. ونحن -اللاعبين- لا نلتفت إلى الماضي أو الإنجازات السابقة، بل نركز بكل حواسنا على مباراة الغد ونعد العدة لتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز".

وأشار صاحب الـ 30 عامًا، إلى أنّ هدف الفريق الدائم هو تحقيق الفوز، بغض النظر عن هوية المنافس. وأشار إلى أنّ هذه الرؤية تُجسّدها عقلية جميع لاعبي الفريق، ممّا يُضفي على المباراة روحًا تنافسية عالية.

شارك: