كوستاريكا تكمل عقد المتأهلين إلى مونديال قطر 2022

2022-06-15 05:57
من احتفال لاعبي كوستاريكا خلال الفوز على نيوزيلندا في الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل منتخب كوستاريكا عقد المتأهلين إلى مونديال قطر 2022؛ بفوزه 1-0 على منتخب نيوزيلندا، في مباراة الملحق العالمي التي جمعت المنتخبين على ملعب "أحمد بن علي" المونديالي بمدينة الريان القطرية، الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران.

وتأهلت كوستاريكا للمونديال للمرة السادسة في تاريخها، بعد مشاركتها في نسخ 1990 و2002 و2006 و2014 و2018، وستخوض مونديال قطر 2022 من المجموعة الخامسة، التي تضم أيضاً منتخبات إسبانيا وألمانيا واليابان.

وأنهى منتخب كوستاريكا الشوط الأول متقدماً بهدفٍ مبكرٍ، حمل توقيع لاعبه جويل كامبل، الذي تلقى كرة عرضية زاحفة، أودعها بقدمه اليسرى في شباك نيوزيلندا في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء.

وسجل النيوزيلندي كريس وود، المحترف في نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، هدفاً لمنتخب بلاده في الدقيقة 39، لكن الحكم ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار".

وأنهت نيوزيلندا المباراة بـ10 لاعبين؛ بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب كوستا بارباروزس، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.

وأنقذ الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، تسديدة صاروخية لنيوزيلندا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 76، ليحافظ على تقدم منتخب بلاده في المباراة، وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من لاعبي نيوزيلندا لإدراك التعادل، وسط استبسال من لاعبي كوستاريكا الذين نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم، ليظفروا ببطاقة التأهل الأخيرة للمونديال.

المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

بتأهل كوستاريكا، اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وعددها 32 منتخباً.

المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022

قطر، ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال، بولندا، البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور، الأوروغواي، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، السعودية، كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، غانا، السنغال، المغرب، تونس، الكاميرون، ويلز، أستراليا، كوستاريكا.

 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: