2021-05-04

كوريا الشمالية ترغب بالانسحاب من تصفيات مونديال قطر

كوريا الشمالية لا ترغب في استكمال مبارياتها في تصفيات 2022 (Getty)
المصدر
winwin وكالات

أعلنت كوريا الشمالية عدم رغبتها باستكمال مشوارها في تصفيات قارة آسيا المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023، وذلك تخوفا من انتشار فيروس كورونا.

 

وبحسب ما نشره الاتحاد الكوري الجنوبي الذي سيستضيف ما تبقى من منافسات المجموعة الثامنة، فإن كوريا الشمالية أبلغت بالفعل الاتحاد الآسيوي برغبتها في الانسحاب من التصفيات وعدم خوض بقية المباريات في كوريا الجنوبية.

 

وكانت كوريا الشمالية قد انسحبت سابقا من خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 التي تأجلت للعام الجاري بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

ويعتبر الاتحاد الكوري الشمالي أن المخاوف من الإصابة بعدوى فيروس كورونا هو السبب الرئيسي لعدم السفر، حيث تعتبر كوريا الشمالية من بين العديد من الدول حول العالم التي لم تعلن إصابة مواطنيها بالفيروس.

 

وتملك كوريا الشمالية فرصة التأهل عن المجموعة للدور الحاسم من التصفيات، إذ تملك 8 نقاط من 5 مباريات وهو نفس رصيد لبنان، فيما تقل عنهما كوريا الجنوبية بمباراة، حيث خاضت 4 مباريات مع نفس الرصيد (5 نقاط)، بينما تتصدر تركمانستان المجموعة بـ9 نقاط من 5 مباريات، وتقبع سيرلانكا في القاع دون رصيد.

 

وينتظر أن يطلب الاتحاد الآسيوي من الاتحاد الكوري الشمالي مراجعة موقفه وعدم الانسحاب، خصوصا وأن التصفيات ستنطلق بعد قرابة شهر، ويمكن ترتيب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وفي حال أصرت الشمالية على قرارها، فسيكون على الاتحاد القاري إعادة جدولة المباريات واتخاذ قرار بشأن المجموعة وطريقة التأهل واحتساب النقاط، فيما ستبقى على ماهي عليه أو تلغى نتائج الكوريين.

2021-05-13