كورونا يهدد المباراة القادمة لمانشستر يونايتد في الأبطال

2021-11-30 11:20
مانشستر يونايتد ضمن تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الإياب ضد يونغ بويز (Getty)
Source
+ الخط -

قالت صحيفة "تلغراف" إن مباراة مانشستر يونايتد القادمة ضد يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء 8 ديسمبر/ كانون الأول، قد لا تُلعَب في "أولد ترافورد" ويقرر "يويفا" نقلها إلى ملعب محايد، بعد القواعد الصارمة التي اتخذتها سويسرا تجاه السفر إلى إنجلترا عقب اكتشاف حالات الإصابة بمتحور كورونا "أوميكرون".

متحور أوميكرون يُربك حسابات الأندية في أوروبا

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سينتظر ليرى هل ستسمح القوانين السويسرية بحصول يونغ بويز على استثناء أم سيضطر للدخول في حجر صحي بعد العودة إلى سويسرا لمدة 10 أيام، قبل اتخاذ القرار بإقامة المباراة في ملعب يونايتد أو نقلها إلى ملعب محايد.

مباراة مانشستر يونايتد ضد يونغ بويز قد تُنقَل إلى مكان محايد

ووفقا لما أوردته الصحيفة البريطانية، فإن قوانين "يويفا" تنص على نقل المباراة إلى ملعب في بلد محايد في حالة تعذر تطبيق قاعدة "الإعفاء الرياضي النخبوي" التي تكفل حصول الفرق في البطولات الكبرى على استثناءات، وعلى تأجيل المباراة في حالة عدم العثور على مكان محايد.

وستتسبب حالة الغموض هذه في إرباك الخطط الخاصة بحجز تذاكر المباريات والسفر، في ظل تبقي 8 أيام على موعد المباراة، ولم يتبين حتى اللحظة ما إذا كان سيُسمَح للمشجعين بالسفر لمشاهدة المباراة، بعد التدابير المشددة التي اتخذتها الحكومة السويسرية بعد الاشتباه في إصابة مسافر عاد من جنوب إفريقيا بالفيروس المتحور "أوميكرون".

مانشستر يونايتد حسم تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

يُذكَر أن مانشستر يونايتد نجح في حسم تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز في الجولة الماضية على فياريال بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويضمن صدارة المجموعة السادسة بعد تفوقه على فياريال في المواجهات المباشرة وتقدمه عليه بفارق 3 نقاط.

شارك: