كورتوا يوضح سبب رفض اللعب ضد إستونيا ويرد على مدرب بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 10:55
تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح اللاعب الدولي البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى المنتخب البلجيكي، سبب مغادرته معسكر منتخب بلاده، وحقيقة حدوث خلافات بينه وبين مدربه دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب "الشياطين الحمُر". 

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن كورتوا قرر الانسحاب من معسكر منتخب بلجيكا وعدم خوض مباراة الغد ضد إستونيا، بسبب أزمة تتعلق بشارة القيادة، والتي حصل عليها روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، بدلًا منه في مواجهة النمسا.

وكان المدرب الألماني-الإيطالي، قد قال إن كورتوا عاد إلى منزله بسبب شعوره بالإهانة جرّاء حصول لوكاكو على شارة القيادة، مؤكدًا أنّه لا يُعاني من أيّ إصابة.

لكن كورتوا نفى كل ذلك في بيان رسمي نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وقال: "لقد فُوجئت بعد ظهر هذا اليوم بسماع المؤتمر الصحفي للمدرب الذي قدّم فيه رواية جزئية وذاتية عن محادثة خاصة أجريناها بعد المباراة ضد النمسا". 

وأضاف: "أريد أن أوضح أنها ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي أتحدث فيها مع مدرب حول قضايا تتعلق بغرفة الملاب؛ لكنها المرة الأولى التي يقرر فيها شخص ما الكشف عنها علنًا، أشعر بخيبة أمل كبيرة من هذا".

نص بيان كورتوا بشأن مغادرة معسكر بلجيكا

وواصل حارس مرمى ريال مدريد: "أن تكون قائد المنتخب الوطني أو العكس، ليس نزوة ولا قرارًا عشوائيًا، يجب أن يكون قراره، وهذا ما حاولت أن أنقله إليه. للأسف لم أحقق هدفي. أصر على أنني لم أطالب بأي شيء بأي حال من الأحوال، وأنني تحدثت إلى زميلي في الفريق روميلو لوكاكو لتوضيح أي ظروف تتعلق بهذا الموقف".

وختم بيانه بالقول: "في نفس الوقت أريد أن أوضح أنه لم يكن لديَّ أي نقاش حول أي موضوع مشابه مع أي زميل في الفريق، كما قيل، علاوة على ذلك، خضعت بعد ظهر أمس لفحص طبي لمشكلة في ركبتي اليمنى، كان الفريق الطبي للنادي والمنتخب الوطني على اتصال واتخذوا قرار مغادرة المعسكر التدريبي".

وفي غياب كورتوا، سيحمي عرين بلجيكا حارس مرمى ستراسبورغ الفرنسي ماتز سيلز أمام إستونيا، وكانت بلجيكا استهلت مشوارها في التصفيات بفوز كبير على السويد 3-صفر في مارس/آذار.

وتُقام مباراة بلجيكا أمام إستونيا، مساء الثلاثاء 20 يونيو/حزيران، في المباراة التي تُقام على ملعب "أ. لي كوك أرينا"، برسم الجولة الرابعة من التصفيات لحساب المجموعة السادسة بتصفيات بطولة أوروبا 2024.

شارك: