كورتوا يصدم منتخب بلجيكا قبل يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-19 20:52
الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا، غيابه رسميًّا عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقررة إقامتها في ألمانيا الصيف القادم.

تعرّض كورتوا لإصابة خطيرة في بداية الموسم الجاري، حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة خلال مباراة فريقه أمام إسبانيول في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وقال كورتوا خلال حواره مع شبكة "سبورزا" البلجيكية: "بسبب الإصابة لن أشارك مع منتخب بلجيكا في يورو 2024، يجب أولًا أن أتعافى بشكل كامل ومن ثم تحديد تاريخ عودتي للمشاركة في المباريات".

وأضاف: "أود أن أوضح للمنتخب الوطني أنني لن أكون متاحًا لحراسة المرمى بنسبة 80%. لدينا حراس مرمى آخرون جيدون، وأنا واثق من قدرتهم على أداء المهمة على أكمل وجه".

وواصل تصريحاته قائلًا: "ريال مدريد أعرب عن رغبته في أن أتعافى تمامًا من الإصابة، وألّا أعود إلى الملاعب قبل أن أكون جاهزًا بنسبة 100%. وأنا أحترم هذه الرغبة، ولا أريد أن أخون ثقة النادي. لذلك، سأكون داعمًا لمنتخب بلجيكا خلال بطولة يورو 2024، وأتمنى لهم التوفيق في تحقيق اللقب الأوروبي".

أرقام كورتوا مع الفريق الملكي

انضم كورتوا إلى النادي الملكي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي في عام 2018، وإجمالًا، شارك في 230 مباراة عبر كل المسابقات، ونجح صاحب الـ31 عامًا في الحفاظ على نظافة شباكه في 91 مباراة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وفاز كورتوا بـ9 ألقاب مع ريال مدريد، منها دوري أبطال أوروبا مرة، والدوري الإسباني مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين، والسوبر الأوروبي مرة، والسوبر الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرة.

شارك: