كم لاعبا صائما في مباراة تشيلسي وريال مدريد بالتشامبيونز؟

2022-04-06 16:31
لاعبا ريال مدريد كريم بنزيمة وفيرلاند ميندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت تقارير صحفية إسبانية الضوء على اللاعبين المسلمين في ناديي تشيلسي وريال مدريد، قبل مباراتهما الأربعاء 6 أبريل/ نيسان، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "آس" المدريدية تقريرا تناول مدى تأثير صيام اللاعبين المسلمين بالفريقين على نتيجة المباراة، مشيرة إلى أن تفاصيل دقيقة قد تغير مسار اللعب وتحسم المواجهة لصالح أحد الفريقين.

صحيفة "آس" تسلط الضوء على اللاعبين المسلمين في ريال مدريد وتشيلسي

ويملك ريال مدريد في صفوفه لاعبين مسلمين؛ هما الفرنسي كريم بنزيمة، ومواطنه فيرلاند ميندي، مقابل 4 لاعبين مسلمين في صفوف تشيلسي، ثلاثة منهم أساسيون؛ هم المغربي حكيم زياش، والفرنسي نغولو كانتي، والألماني أنطونيو روديغر، والرابع هو الفرنسي مالانغ سار، الذي لا يشارك بصورة منتظمة.

وأكدت الصحيفة وجود مخاوف لدى خبراء التغذية في تشيلسي من تعرض اللاعبين المذكورين لمخاطر الجفاف والإصابة، مشيرة إلى أن القرار النهائي (الصيام أو الإفطار) يعود إلى اللاعبين.

ولفت المصدر ذاته الأنظار إلى إمكانية استفادة ثنائي ريال مدريد من رخصة السفر للإفطار بسبب قطعهم مسافة تتجاوز 80 كيلومترا، لكنها استبعدت ذلك استنادا إلى تصريحات بنزيمة التي قال فيها عن الصيام: "ليس له أي تأثير (في مستوى الأداء)، إنه مهم جدا بالنسبة لي، أشعر بحالة جيدة عندما أكون صائما".

وليست هذه المرة الأولى التي يتزامن فيها شهر رمضان مع مباريات في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا؛ إذ خاض ريال مدريد مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2020 ضد ليفربول، وفاز ريال مدريد (3-1) رغم أن بنزيمة كان صائما في تلك المباراة.

وختم المصدر تقريره بالإشارة إلى دراسة أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وخلصت إلى أن صيام اللاعبين، بشرط اتباعهم نظاما غذائيا صحيحا، لا يسبب انخفاضا في الأداء البدني لهم.

شارك: