2021/07/24

كم سيدفع الأهلي المصري للتعاقد مع ميكيسوني؟

الأهلي المصري
سيمبا
دوري أبطال أفريقيا
ماميلودي صن داونز
الدوري المصري
موزمبيق
كرة قدم
الموزمبيقي لويس ميكيسوني يقترب من الانضمام إلى الأهلي المصري (twitter/LuisMiquissone)

كشف تقرير صحفي عن القيمة المالية المُتوقع معها أن يُكمل الأهلي المصري صفقة انتدابه الموزمبيقي لويس ميكيسوني، نجم سيمبا التنزاني، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.


ووفقا لما أورده موقع "أفريكا فوت يونايتد" الناطق بالفرنسية، نقلا عن صحيفة "سوكا بلاس" التنزانية، فإن رحيل ميكيسوني عن سيمبا قد يُكلف رسوما تزيد عن 7 ملايين يورو، وهي قيمة يجب أن تثير اهتمام المسؤولين داخل النادي التنزاني على حد تعبير المصدر.

ويمثل ميكيسوني هدفا بارزا للأهلي المصري في سوق الانتقالات الصيفية، وحسب صحيفة "سوكا بلاس"، فإن قادة سيمبا وافقوا فعليا على بيع اللاعب صاحب الـ 26 عاما، والذي يحصل على اهتمام أندية عملاقة بينها الأهلي، بطل إفريقيا التاريخي.


لكن القيمة المالية المطروحة بواسطة الصحيفة التنزانية، والبالغة 7 ملايين يورو، تبدو بعيدة عن واقع الصفقات داخل القارة السمراء؛ سيما أن تقارير أخرى أفادت باستعداد سيمبا للتخلي عن لاعبه الأبرز في حال وصول عرض بقيمة مليوني دولار أمريكي (مليون يورو وفقا لتقارير أخرى).

من يكون الموزمبيقي لويس ميكيسوني هدف الأهلي الجديد؟

يقضي ميكيسوني عامه الثاني تواليا رفقة سيمبا، وقد تمكن من فرض نفسه كأحد أبرز اللاعبين في مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي 2021/2020، بتسجيله 3 أهداف أسهم عبرها في تأهل ناديه إلى الدور ربع النهائي، قبل الخروج من البطولة على يد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

هدف رائع للموزمبيقي لويس ميكيسوني في شباك الأهلي المصري - دوري أبطال إفريقيا 2020-21

وسبق للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أن درب ميكيسوني في نادي ماميلودي صن داونز، وحسب تقارير، فإن اهتمام الشياطين الحمر بالدولي الموزمبيقي يُعد نابعا من رغبة التقني صاحب الـ 56 عاما في استقدام لاعبه السابق، والذي يملك القدرة على الإجادة في مركزي متوسط الميدان الهجومي والجناح الأيمن.

أخبار ذات صلة