كم تكلفة التصدي الواحد لحراس البريميرليغ هذا الموسم؟

2021-06-08 09:01
قيمة تكلفة التصدي الواحد للحارس المخضرم فريزر فورست تقدر بنحو 894 ألف جنيه إسترليني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُكلّف التصدي الواحد من حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، كيبا أريزابالاغا، نحو نصف مليون جنيه إسترليني، ومع أن الرقم قد يبدو هائلًا، فإنه لا يتصدر قائمة أغلى التصديات بالنسبة لحُرّاس البريميرليغ هذا الموسم.

تُحسب تكلفة التصدي بقسمة الراتب السنوي للحارس على عدد التصديات التي قام بها خلال مجريات الموسم، ومنه سنجد أن التصدي الأغلى هذا الموسم هو للحارس الإنجليزي فريزر فورستر.

يتقاضى فورستر 3.64 ملايين جنيه إسترليني سنويًا من ناديه ساوثهامبتون، وقام بـ3 تصديات فقط هذا الموسم، ما يجعل تكلفة التصدي الواحد للحارس المخضرم تقدر بنحو (894 ألف جنيه إسترليني).

ويبلغ الراتب السنوي لحارس المرمى الأيرلندي لويستهام يونايتد دارين راندولف 1.5 مليون جنيه إسترليني، وبالنظر إلى التصديات الـ3 التي قام بها هذا الموسم، فإن تكلفة التصدي الواحد (497 ألف جنيه إسترليني).

كيبا أريزابالاغا هو الرقم 3 في تلك القائمة ويُكلّف التصدي الواحد منه بنفس قدر راندولف بالتمام، لكن الفارق أن كيبا يتقاضى راتبًا يبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني وقام بـ12 تصديا فقط. مع العلم أن الحارس الإسباني هو صاحب أغلى قيمة انتقال في تاريخ حُرّاس كرة القدم (72 مليون جنيه إسترليني صيف 2018 من أتلتيك بلباو).

أحد أكثر حُرّاس المرمى هذا الموسم تصديًا للتصويبات هو ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد، وأوقف 55 تسديدة على مرماه، وهو أيضًا صاحب أكبر راتب لأي حارس في المسابقة بواقع 20 مليون جنيه إسترليني، ما يجعل تكلفة التصدي الواحد بنحو (261 جنيها إسترلينيا).

 تصدّى حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، 50 مرة لتصويبات الخصوم، ورُغم ذلك يأتي في الترتيب الـ9 بقائمة أغلى تصديات حُرّاس الدوري الإنجليزي (69 ألف جنيه إسترليني) بالنظر إلى راتبه الذي يبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني.


يمكن تلخيص قائمة أغلى تصديات حُرّاس البريميرليغ كالتالي:

1- فريزر فورستر- ساوثهامبتون (894 ألف جنيه إسترليني).

2- دارين راندولف- ويستهام (497 ألف جنيه إسترليني).

3- كـــيبا أريــزابالاغا- تشيلسي (497 ألف جنيه إسترليني).

4- دافيد دي خـيا- مـان يـونايـتد (261 ألف جنيه إسترليني).

5- مارتين دوبــرافكا- نيـوكاسـل (234 ألف جنيه إسترليني).

6- دين هندرسون- مان يونايتد (202 ألف جنيه إسترليني).

7- أدريان ميغيل- ليفربول (118 ألف جنيه إسترليني).

8- كومين كيلهير- ليفربول (98 ألف جنيه إسترليني).

9- أليسون بيكير- ليفربول (69 ألف جنيه إسترليني).

10- بيتير شمايكل- ليستر (67 ألف جنيه إسترليني).
 


شارك: