كل ما يجب أن تعرفه عن نهائي كأس أمير قطر 2021

2021-10-22 10:27
السد والريان يتنافسان على لقب كأس أمير قطر 2021 (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ساعات معدودة تفصل جماهير كرة القدم عن متابعة المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر 2021، والتي ستقام مساء اليوم الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول، على أرضية استاد "الثمامة" سادس استادات كأس العالم "قطر 2022" اكتمالا.


ويلتقي فريقا السد والريان في نهائي كأس أمير قطر "أغلى الكؤوس" للعام 2021، مع توقعات بمتابعة جماهيرية وإعلامية غير مسبوقة؛ بسبب المنافسة التاريخية المعروفة بين الناديين، والتي تأتي هذه المرة بالتزامن مع افتتاح استاد "الثمامة" والإعلان عن جاهزيته قبل 40 يوما على انطلاقة كأس العرب للمنتخبات "قطر 2021"، و13 شهرا على انطلاقة نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ويمثل افتتاح استاد "الثمامة" فرصة مثالية لدولة قطر من أجل اختبار جاهزيتها لاستضافة أول كأس عالم يُقام على أرضٍ عربية، وقد جاء الإعلان عن السماح بحضور الجماهير لنهائي كأس الأمير 2021 بطاقة استيعابية كاملة، ليرفع درجة الترقب ويجعل يوم الجمعة 22 أكتوبر من أكثر التواريخ أهمية في رحلة قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022.

موعد مباراة السد والريان في نهائي كأس أمير قطر 2021 والقنوات الناقلة


تنطلق مباراة السد والريان في نهائي كأس أمير قطر 2021 في تمام الساعة السابعة من مساء الجمعة 22 أكتوبر بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة. وستُبث المباراة فضائيا عبر قناة "بي إن سبورتس" المفتوحة بتعليق يوسف سيف، كما ستُنقل عبر شبكة قنوات "الكاس" القطرية.


مشوار السد والريان إلى نهائي كأس أمير قطر 2021


احتاج فريقا السد والريان لتجاوز 3 مراحل قبل التأهل إلى المباراة النهائية لأهم المسابقات الكروية في قطر، والحصول على شرف المشاركة في افتتاح استاد "الثمامة" المونديالي.


وحقق السد (حامل اللقب) الفوز 7-0 على معيذر المنافس في دوري الدرجة الثانية القطري بإطار الدور ثمن النهائي للبطولة، قبل أن يقسو على الغرافة بخماسية نظيفة في دور الثمانية، والعربي (منافسه في نهائي 2020) بثلاثية نظيفة في دور الأربعة.


في المقابل، دشن الريان مشواره في بطولة 2021 بالفوز 1-0 على المرخية، قبل أن يهزم الخريطيات بهدفين نظيفين والدحيل بهدف لاثنين برسم الدورين ربع ونصف النهائي على الترتيب.

بعد تأجيل 5 أشهر.. السد يواجه الريان في نهائي كأس أمير قطر 2021


سبق للاتحاد القطري لكرة القدم أن حدد يوم 11 مايو/أيار 2021 موعدا لنهائي كأس أمير قطر 2021 بين فريقي السد والريان، قبل أن يعلن تأجيل المباراة إلى أجلٍ غير مُسمى، وقد فسر قراره آنذاك برغبته في حضور المشجعين للمباراة بالتزامن مع إجراءات رفع القيود الاحترازية المناهضة لانتشار فيروس كورونا المُستجد بصورة تدريجية.


واستفادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي المسؤولة عن التحضير لاستضافة قطر نهائيات كأس العالم 2022، من خطوة التأجيل لتُقام المباراة على أرضية ملعب "الثمامة" بدلا من استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، حيث سيكون عالم كرة القدم على موعد مع افتتاح سادس استادات كأس العالم 2022 اكتمالا، بعد استاد "خليفة الدولي" واستاد "الجنوب" واستاد "المدينة التعليمية" واستاد "أحمد بن علي" واستاد "البيت".


تعرف إلى حكم مباراة السد والريان في نهائي كأس أمير قطر 2021


أسندت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم مهمة إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر 2021، والمُزمع إقامتها بين فريقي السد والريان، إلى حكم الساحة الدولي عبد الله العذبة، على أن يعاونه كل من رمزان النعيمي كحكم مساعد أول ويوسف عارف كحكم مساعد ثانٍ ومحمد أحمد الشمري كحكم رابع.


وسيُستعان بتقنية الفيديو المساعد "فار" في تحكيم المباراة، وذلك بقيادة حكمي الفيديو مشاري الشمري وخالد النابت، مع وضع خالد عايد كحكم فيديو مساعد.


نهائي كأس أمير قطر 2021.. السد لتعزيز رقمه القياسي والريان من أجل لقبه السابع


تختتم مباراة السد والريان منافسات النسخة الـ 49 تاريخيا لبطولة كأس أمير قطر، وإحصائيا، يملك السد الرقم القياسي في مرات التتويج باللقب برصيد 17 مرة.


من جانبه، يحتل الريان المركز الرابع على سلم الأندية الأكثر تتويجا باللقب (6)، مُتخلفا بفارق لقب واحد عن الغرافة الثالث ولقبين عن العربي الثاني.


ويطمح السد للتتويج بلقبه الثاني تواليا في البطولة، بعد فوزه بنسخة 2020 على حساب العربي، بينما يتطلع الريان لحصد باكورة ألقابه في كأس الأمير منذ 2013.
 

شارك: