كلوب يعترف بأنه تعلم الكثير من الدروس من ريال مدريد

2023-03-15 01:54
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

غيّر الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لـ ليفربول الإنجليزي، من لهجته عقب الخسارة القاسية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (2-5) على يد ريال مدريد الإسباني، الذي أبدى احتراما كبيرا له بالحديث عن النهائيين السابقين اللذين تعلم منهما الكثير.

وأكد كلوب خلال المؤتمر الصحفي عشية مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو أن "بإمكان ريال مدريد أن يشتم رائحة الدم في عروقنا، ولكننا نمتلك ثقة كبيرة. هذا الريال عظيم، الذي فاز بمباريات كثيرة في السنوات الأخيرة، إنه فريق مثير للإعجاب. هم يلعبون بطريقة مختلفة عن طريقتنا، ونحن نهاجم بشكل مختلف".

وأضاف: "أحترم هذا الفريق كثيرا، وهذا الجيل من اللاعبين مذهل. مودريتش بإمكانه مواصلة اللعب حتى سن الـ45، وكذلك كروس الذي أمامه الكثير ليقدمه. بنزيما أيضا قادر على اللعب لسنتين أو ثلاث أخرى، كما أن لديهم لاعبين شباب رائعين. إنه فريق كبير تعلمنا منه الكثير من الدروس. خسرنا نهائيات، وهذا يجعلك أكثر قوة. ريال مدريد تسبب لي في الكثير من اللحظات الصعبة التي تعلمت منها".

يورغن كلوب مغردا على حسابه في "تويتر": مظهر جديد.. ريمونتادا جديدة

وغيّر المدرب الألماني من خطابه الانهزامي بعد السقوط المدوي في (أنفيلد)، ليؤكد أن فريقه سيقاتل حتى النهاية من أجل بصيص الأمل في التأهل.

وقال في هذا الصدد: "منذ 3 أسابيع قلت إن ريال مدريد سيمر إلى دور الثمانية بهذه النتيجة الكبيرة، ولكني أعتقد الآن أن هناك مباراة يجب أن تلعب في الملعب، حتى وإن كان أمل التأهل لا يتعدى 1%. سنواجه خصما قويا للغاية نريد الفوز عليه، نعم الأمر صعب ولكنه ممكن. نحترم هذه البطولة كثيرا، وكذلك ريال مدريد، ونرغب بقوة في خوض هذه المباراة".

ومثلما حدث في الموسم المتذبذب لـ"الريدز" وبعض النتائج غير المرجوة، فإن الألماني ذكّر أيضا ببعض النتائج التي لن تُنسى مثل الفوز على مانشستر يونايتد بسباعية، والتي ستكون بمثابة الإلهام لهم في مباراة الأربعاء.

وتابع كلوب تصريحاته يقول: "من وجهة النظر الخططية، المشكلة الوحيدة في مباراة الذهاب في (أنفيلد) كانت في الهجمات المرتدة في الشوط الثاني. دافعنا بشكل جيد، على الرغم من عدم القدرة على إيقاف فينيسيوس وبنزيما باستمرار".

وختم: "سجلنا هدفين، ولكن لعبة فردية رائعة من فينيسيوس، وهدية الهدف الثاني، كل شيء تغير. علينا أن نكون نشطين، وندافع بمستوى كبير، وأن يكون لنا وجود متميز في وسط الملعب، والمجازفة في الهجوم، ولكن مع تأمين الهجمات المرتدة للريال".

شارك: