كلوب يتحدث عن خطته لتعويض صلاح في ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 10:40
أرشيفية- الألماني يورغن كلوب برفقة المصري محمد صلاح في تدريبات ليفربول (twitter/LivEchoLFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الألماني، يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، عن خطته لتعويض نجمه المصري محمد صلاح خلال فترة مشاركة الأخير في كأس أمم أفريقيا 2023.

وأكد مدرب الريدز أنه لم يتم، حتى الآن، تحديد تاريخ معين لانضمام محمد صلاح إلى منتخب مصر، معربًا عن أمله في استعادة البرتغالي ديوغو جوتا من الإصابة لتعويض غياب "مو" الوشيك.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق في 13 يناير 2024، ما يعني أنّ صلاح لن يكون متاحًا للعب مع الريدز اعتبارًا من 5 يناير على الأقل، من أجل الانضمام إلى معسكر الفراعنة قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في البطولة التي تستمر حتى 11 فبراير/ شباط القادم.

وقال كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "لم أفكر في موعد انضمام محمد صلاح إلى منتخب مصر، أو ما سيحدث خلال أمم أفريقيا، لا أفكر فيه مطلقًا ولا يُمكنني تغييره على أيّ حال".

هل ينجح جوتا في تعويض غياب صلاح خلال أمم أفريقيا؟

وأشار إلى أنه يرغب في استعادة ديوغو جوتا لتعويض غياب نجمه المصري، قائلًا: "صلاح سيغيب عنا في يناير، وآمل أن يعود جوتا في ذلك الوقت، لا أعرف ما إذا سيكون متاحًا لمباراة أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي".

وواصل: "تنتظرنا مباراة صعبة، ديسمبرّ يا له من شهر صعب حقًا، تشعر بالسعادة عندما تجتاز ما سبق، ثم تبدأ التفكير في كل ما تبقى، لكن في النهاية لا يمكننا تلافي ذلك على أي حال".

وعمّا إذا كان يمكن تأخير انضمام صلاح إلى مصر لأيام معدودة ليشارك في مباراة أرسنال بالكأس قبل العطلة الشتوية، قال كلوب: "ما يمكنني قوله، إذا قررت مصر ومو أن يرحل في الثاني أو الثالث أو الرابع من يناير، فلن يستطيع أحد فعل شيء مهما كان، أنا متأكد من أن مو يريد خوض المباراة لكنني لست متأكدًا من قدرتنا على اتخاذ هذا القرار".

ويلتقي ليفربول مع أرسنال في 7 يناير من العام القادم، قبل بضعة أيام على انطلاق كأس أمم أفريقيا، ومع بدء البطولة لن يكون صلاح حاضرًا مع الريدز في مباريات بورنموث وتشيلسي وأرسنال في الدوري الإنجليزي وسيغيب أيضًا عن لقاء بيرنلي حال وصول الفراعنة إلى نهائي المسابقة القارية.

يٌشار إلى أنّ صلاح يقدم عروضًا مميزة مع ليفربول هذا الموسم؛ إذ سجل 13 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة خلال 21 مباراة خاضها حتى الآن بمُختلف المُسابقات.

شارك: