جورجينيو يعترف بقوة محمد صلاح: لاعب من طراز آخر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 16:49
جورجينيو بقميص تشيلسي يحاول إيقاف محمد صلاح نجم ليفربول خلال موسم 2019-20 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف لاعب الوسط الإيطالي، جورجينيو، نجم نادي أرسنال الحالي وتشيلسي سابقًا، أن المصري محمد صلاح هو أصعب لاعب واجهه في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، مؤكدًا بأنه لاعب من "طراز آخر".

ويُعَدّ لاعب خط الوسط الإيطالي من اللاعبين ذوي الخبرة في البريميرليغ حاليًا، بعدما قضى حوالي 6 مواسم بين فترته التي امتدت لأربعة مواسم ونصف مع البلوز، قبل انتقاله إلى كتيبة الغانرز في يناير/ كانون الثاني 2023.

وفي مقابلة مع موقع "ذا أثلتيك" الرياضي على مدونته الصوتية "بودكاست"، سُئِل جورجينيو عن أصعب لاعب قابله في الدوري الإنجليزي حتى الآن، إذ اختار النجم المصري صلاح، لاعب ليفربول، مؤكدًا أنه لاعب من "طراز آخر".

إجابة جورجينيو على السؤال

وفضّل جورجينيو أن يختار الفرعون المصري على نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، رغم إشادته بالنجم البلجيكي، حيث قال: "دي بروين لاعب غير معقول؛ لكن صلاح في تلك الفترة كان من طراز آخر. أعتقد أنني سأضع صلاح أولًا".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا عن إمكانيات صلاح في موسمه الرائع 2019-20 قائلًا: "كان ذلك الموسم لا يُصدَّق، لم يكن بإمكانك إيقافه، لقد كان قويًا وسريعًا، ويتمتع بعقلية رائعة. كيفما كان يسدد، إذا لمس الكرة فإنها تدخل المرمى، لذلك أراه في ذلك الموسم الذي قدّمه كان مذهلًا".

واختتم جورجينيو حديثه قائلًا: "فيما يتعلق بالذكاء على أرض الملعب، فإن كيفين (دي بروين) على مستوى آخر أيضًا، ومن الصعب جدًا مراقبته؛ لأنه دائمًا في المكان المناسب، دائمًا فوق كتفيك".

جدير بذكره أن صلاح قدّم واحدًا من أفضل مواسمه على الإطلاق فرديًا وجماعيًا، في الموسم الذي أشار إليه جورجينيو بالحديث، إذ نجح "مو" في قيادة "الريدز" لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، فيما حصل على جائزة هداف الدوري الإنجليزي بـ22 هدفًا، مناصفةً مع ساديو ماني زميله في الفريق وقتها، ونجم أرسنال السابق إيمريك أوباميانغ.

شارك: