كلاوديو رانييري يعود إلى إيطاليا من بوابة كالياري

2022-12-23 23:38
أرشيفية - المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي كالياري الناشط في بطولة دوري الدرجة الثانية الإيطالي، "سيري بي"، اليوم الجمعة، تعيين المدير الفني السابق لليستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، كلاوديو رانييري، مدربًا للفريق، خلفًا لمواطنه فابيو ليفيراني الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

ويعود رانييري (71 عامًا) إلى جزيرة سردينيا للإشراف على كالياري بعدما قاد نفس الفريق للصعود إلى دوري الدرجة الأولى في عام 1990، قبل أن يذيع صيته مع ليستر سيتي، الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 وهو اللقب الوحيد الذي يملكه رانييري في مسيرته.

وأصدر كالياري بيانًا جاء فيه: "يسرّ كالياري كالتشيو أن يعلن عن توصله لاتفاقٍ مع كلاوديو رانييري الذي سيتولى قيادة الفريق الأول اعتبارًا من 1 كانون الثاني/ يناير 2023".

وأشار كالياري، إلى أن رانييري وقّع عقدًا مدته عامان ونصف، ليكون مدربًا للفريق إلى غاية 30 يونيو/ حزيران من عام 2025، ما يؤكد ثقة مسؤولي النادي في قدرة رانييري على إعادة الفريق إلى مكانته الطبيعية.

وستكون المباراة الأولى لرانييري في عودته الثانية إلى كالياري الذي يحتل المركز الرابع عشر، في 14 يناير/ كانون الثاني، عندما يستضيف كومو ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

نادي كالياري الإيطالي يرحّب بمدربه الجديد كلاوديو رانييري

ولم يرتبط رانييري بأي فريق منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما أقاله نادي واتفورد الإنجليزي بعد أقل من ثلاثة أشهر من تعيينه بسبب سوء النتائج في بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

شارك: